من مباراة فرنسا وبلجيكا
سان دوني (فرنسا) - خسرت فرنسا مع بلجيكا 1-2 اليوم السبت على استاد "فرنسا" في سان دوني بضواحي باريس في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا من 31 ايار/مايو الحالي الى 30 حزيران/يونيو المقبل.
وسجل سيمونس (40 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف فرنسا، ودي بويك (20) ومارك فيلموتس (90) هدفي بلجيكا.
&
المانيا تسحق النمسا 6-2 ودايسلر يصاب مجددا
ليفركوزن (المانيا)- فازت المانيا على النمسا 1-2 اليوم السبت على استاد "بايارينا" في ليفركوزن امام 21 الف متفرج في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعدادات الاولى لنهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا من 31 ايار/مايو الحالي الى 30 حزيران/يونيو المقبل.
وسجل كلوزه (15 و29 و53) وبوده (36 و70) وبيروفكا (83) اهداف المانيا، واوفهاوسر (37) وفالنر (46) هدفي النمسا.
وشهدت المباراة اصابة صانع العاب المنتخب وهرتا برلين سيباستيان دايسلر مجددا في ركبته اليمنى نقل على اثرها الى المستشفى.
وسقط دايسلر (22 عاما) على الارض بعد اصطدامه بالمهاجم النمسوي رولف لانديرل في الدقيقة 18 وخرج وهو يتألم.
وقال مساعد مدرب المنتخب ميكايل سكيبه "انها اصابة في ركبته التي سبق ان خضع فيها لعملية جراحية. أكد الاطباء في الاول انها ليست خطرة، لكن يجب ان يخضع الى فحص بالاشعة".
وغاب دايسلر، الذي سيلعب الموسم المقبل مع بايرن ميونيخ، عن الملاعب مدة طويلة هذا الموسم بسبب الاصابة ولم يخض سوى 11 مباراة فقط في البوندسليغا.
وكان دايسلر عاد الى الملاعب في الرابع من الشهر الحالي بعد غياب لنحو شهر بسبب الاصابة في عضلات الحالب، وغاب قبلها 5 أشهر، من تشرين الاول/اكتوبر الى آذار/مارس، بسبب الاصابة في ركبته.
وسيطرت المانيا على مجريات المباراة منذ البداية وتألق مهاجم كايزرسلورتن الشاب ميروسلاف كلوزه بتسجيله ثلاثة اهداف الاول اثر تمريرة من دايسلر أخطأ الدفاع النمسوي في ابعادها فكان لها كلوزه بالمرصاد واودعها داخل الشباك (15).
وأضاف كلوزه الهدف الثاني في الدقيقة 29، قبل ان يسجل ماركو بوده الهدف الثالث بضربة رأسية اثر تمريرة طويلة من كريستيان تسيغه (36).
وقلص اوفهاوسر الفارق بتسجيله الهدف الاول للنمسا في الدقيقة 37 بعد تمريرة من هرتسوغ.
وأضاف رومان فالنر الهدف الثاني بكعب قدمه مباشرة بعد انطلاق الشوط الثاني (46)، قبل ان يسجل كلوزه هدفه الشخصي الثالث والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 53 بضربة رأسية اثر تمريرة من ينز يريميز.
وسجل بوده هدفه الشخصي الثاني والخامس للالمان اثر تمريرة من ديتمار هامان (70)، قبل ان يختم دانيال بيروفكا، بديل بوده، المهرجان في الدقيقة 83 اثر تمريرة من غيرالد اسامواه.
وكانت المانيا خسرت امام ويلز صفر-1 في كارديف الثلاثاء الماضي، واكتسحت قبلها الكويت 7-صفر في فرايبورغ في التاسع من الشهر الحالي. مثل المانيا: كان- فرينغز (ران) وميتزلدر ولينكه وتسبغه (هاينريخ)- يريميز (باومان) وبوده (بيروفكا) وهامان ودايسلر (كيهل)- يانكر (بيرهوف) وكلوزه (اسامواه).
0 مثل النمسا: غورلاب- باور ودوسبل وفيلدوفر (شارنر)- تشيرني واوفهاوسر ومايليخ وفالنر (كيتسبيخلر)- فيسينبرغر (هايدن) وهرتسوغ (برونميار) ولانديرل (بانيس).
&
&فوز سهل للبرازيل على منتخب كاتالونيا 3-1
برشلونة (اسبانيا) 18-5 (أ ف ب)- حققت البرازيل فوزا سهلا على منتخب كاتالونيا 3-1 اليوم السبت على استاد "نو كامب" في برشلونة امام 97 الف متفرج في مباراة ودية في كرة القدم في اطار استعدادات الاولى لنهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا من 31 ايار/مايو الحالي الى 30 حزيران/يونيو المقبل.
وسجل رونالدينيو (21 و45) وادميلسون (75) اهداف البرازيل، ولويس غارسيا (63) هدف منتخب كاتالونيا.
وخاضت البرازيل المباراة في غياب مجموعة من اللاعبين ابرزهم روبرتو كارلوس وريفالدو ولوسيو.
وفرض رومالدينيو نفسه بتسجيله هدفين في الشوط الاول قبل ان يترك مكانه لجونينيو باوليستا في الشوط الثاني، في حين لعب رونالدو اساسيا قبل ان يخرجه لويز فيليبي سكولاري في الدقيقة 68 ويشرك لويزاو.
0 مثل البرازيل: ماركوس- روكي جونيور وادميلسون واندرسون بولغا وكافو (بيليتي) وايمرسون (فامبيتا) وكليبرسون (جيلبرتو سيلفا) ورونالدينيو (جونينيو) وجونيور ورونالدو (لويزاو) ودنيلسون (اديلسون).
0 مثل منتخب كاتالونيا: فالديز (ارناو)- غيلي (موراليس) ولوبو وكيكي الفاريز وتورتوليرو وميغل انغيل (سيلاديس) واليكس فرنانديز ولويس غارسيا وخوردي كرويف (مونتي) وروجيه وتامودو (اوسكار).

&فوز تشيكيا على ايطاليا 1-صفر
براغ - فازت تشيكيا على ايطاليا 1-صفر اليوم السبت على استاد "ليتنا" امام 15 الف متفرج في براغ في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعدادات الثانية لنهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا من 31 ايار/مايو الحالي الى 30 حزيران/يونيو المقبل.
وسجل فلاديمير سميتشر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها ماريك يانكولوفسكي عجز الحارس جانلويجي بوفون عن التصدي لها.
وسيطرت تشيكيا على مجريات المباراة منذ البداية وكانت الاخطر بقيادة صانع العاب بوروسيا دورتموند الالماني توماس روزيكي، فيما بدت ايطاليا التي غاب عنها صانع العابها فرانشيسكو توتي عاجزة عن اختراق الدفاع التشيكي.
وقام مدرب ايطاليا جوفاني تراباتوني بتغييرات عدة للوقوف على امكانات ومؤهلات لاعبيه قبل 12 يوما من انطلاق المونديال.
وأنقذ فرانشيسكو تولدو، بديل بوفون، مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة ليبور سيونكو (67)، وردت العارضة تسديدة لتوماس غالاسيك (69)، قبل ان يتدخل تولدو ببراعة ويتصدى لانفراد كاريل بوبورسكي في الدقيقة الاخيرة.
مثل تشيكيا: كينسكي (فانياك)- فوكال (ل. دوزيك، ستاينر) وبولف ويوهانا ويانكولوفسكي- بوبورسكي (بتروس) ياروزيك وروزيكي (كولوسيك) وغالاسيك وسميتتشر (سيونكو)- كولر (ت. دوزيك)
0 مثل ايطاليا: بوفون (تولدو)- كانافارو (يوليانو) ونيستا ومالديني (ماتيرازي)- زامبروتا (دي ليفيو) وغاتوسو ودي بياجيو (دلفيكيو) وزانيتي (توماسي) وكوكو (بانوتشي)- فييري (مونتيلا) وفيليبو اينزاغي (دل بييرو).
&

&