لندن- ايلاف: اعلن توفيق الغصين ابن الرئيس السابق للصندوق القومي الفلسطيني عن ترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة الفلسطينية التي ستجري في كانون الثاني (يناير) المقبل وذلك كمنافس لرئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات.
وتوفيق الغصين (40 ) عاما يقيم في ابوظبي منذ سنوات طويلة وهو قال في بيان تلقته "إيلاف" انه عازم على خوض الانتخابات وصولا الى قيام سلطة فلسطينية حرة لقيادة الشعب الفلسطيني وتحقيق اهدافه في الاستقلال.
وقال الغصين انه يسعى لدى اطراف عربية وغربية لاستمزاج رأيها في شأن ترشيح نفسه، واشار الى انه حظي الى اللحظة بتأييد منظمة غير حكومية مقرها العاصمة البريطانية ولها علاقات بوزارة الخارجية.
وهذه المنظمة كان والده جويد الغصين ساهم في انشائها في الثمانينيات الماضية وهي تسعى الى ايجاد علاقات عربية يهودية متوازنة وصولا الى السلام الحقيقي.
يذكر ان الغصين الأب مسجون حاليا في غزة بأمر من رئيس السلطة الفلسطينية متهما اياه بقضايا مالية حين كان يرأس الصندوق القومي الفلسطيني، وينفي الغصين ومحاموه هذه التهم.
وكان عرفات امر بإعادة اعتقال الغصين حين افرج عنه لتلقي العلاج في القاهرة قبل ثلاثة اشهر، حيث تقول عائلته انه اختطف من المستشفى واعيد الى غزة حيث لا يزال مسجونا رغم حالته الصحية المتدهورة.