القاهرة- شدد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى خلال لقائه النائب الاول لرئيس جمهورية السودان علي عثمان طه في القاهرة على ان ما يهم الجامعة والدول العربية هو "مصلحة السودان واستقراره".
&وقال موسى ان اللقاء "استعرض التطورات الاخيرة في السودان" مشيرا الى ان طه شرح الاطر الرئيسية للاتفاق الموقع في كينيا بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان و"الاجتماعات المرتبطة به والظروف المحيطة بهذا الاتفاق والخطوات المتوقعة في المرحلة المقبلة".
&ووقعت الحكومة السودانية والحركة اتفاق اطار في مدينة مكاكوس الكينية يتضمن حق تقرير المصير للجنوب بعد فترة ست سنوات من الحكم الذاتي، الامر الذي اثار مخاوف دول عربية وخصوصا مصر من احتمال انفصال الجنوب.
&واكد الامين العام "دعم الجامعة لكل ما يؤدي الى الاستقرار ويثبته لان موضوع السودان رئيسي ومهم بالنسبة للعالم العربي".&واضاف ان "العالم العربي ليس بعيدا عن الاتحاد الافريقي المعني ايضا بالتطورات في السودان" موضحا "حرص الجامعة على ان تكون الخطوات المستقبلية داعمة ودافعة للمصالح السودانية".&وختم ان الحكومة السودانية ستقوم باخطار الجامعة العربية رسميا بالاتفاق لتقوم بدورها بابلاغ الدول العربية.