القدس - افاد مسؤول في الكنيست ان التصويت على مشروع موازنة 2003&الذي كان مقررا عند الظهر (10.00ت غ) ارجىء الى الساعة 14.00ت غ، لاتاحة المجال امام مساومات اخيرة بين حزب العمل الذي يهدد بالانسحاب من الحكومة ورئيس الوزراء ارييل شارون.&وقال رئيس كتلة الاغلبية في الكنيست زئيف بوم للاذاعة العامة ان "رئيس الوزراء ووزير الدفاع بنيامين بن اليعازر اتفقا على تاجيل التصويت في قراءة اولى لاربع ساعات".&ولم يوضح ما اذا كانا سيلتقيان قبل التصويت.
&ومن جانبه حث الرئيس الاسرائيلي موشيه كاتساف& العماليين على البقاء في حكومة الوحدة الوطنية. واتصل كاتساف بشارون وبن اليعازر وحثهما على تجاوز خلافاتهما، كما قالت الاذاعة العامة.&واكد وزير من حزب العمل صباح اليوم الاربعاء للاذاعة العسكرية ان حزبه مصمم على الانسحاب من الحكومة الاسرائيلية عبر معارضة مشروع موازنة 2003 .
&وقال وزير النقل افرائيم سنيه "رفضنا محاولة تسوية لم يكن من شانها ان تؤدي سوى الى المماطلة وتكاد تصل الى حد الاهانة"، في اشارة الى وثيقة اعدها محاميان، واحد مقرب من حزب العمل واخر من الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء ارييل شارون.
&وقال سنيه ايضا ان وزراء حزب العمل الخمسة سيقدمون استقالتهم قبل التصويت.&واعلن العماليون انهم سيصوتون ضد مشروع الموازنة اذا لم يتم خفض الاموال المخصصة للمستوطنات في الاراضي الفلسطينية ب 150 مليون دولار اسوة بالاقتطاعات التي شملت النفقات الاجتماعية في اطار المشروع التقشفي الذي اقتطع 8،1 مليار دولار في الاجمال من النفقات.
&&
واعلن وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر، زعيم حزب العمل، استعداده للاستقالة من الحكومة اذا لم يلب رئيس الوزراء ارييل شارون مطالبه المتعلقة بميزانية 2003&.&وقال بن اليعازر الذي كان موجودا في حرم الكنيست (البرلمان) للاذاعة العامة "في سياق مجرى الامور الحالي، ساقدم اليوم (الاربعاء) استقالتي الا اذا وافق رئيس الوزراء بحلول الساعة 00.16 بالتوقيت المحلي (14.00ت غ) على مطالبنا".
&وكان يشير بذلك الى تصويت الكنيست عند الساعة 14.00ت غ في قراءة اولى على مشروع موازنة الدولة للعام 2003، وهو الموعد الجديد المحدد للتصويت بعد ارجائه اربع ساعات لاتاحة المجال امام مداولات اضافية بهدف انقاذ حكومة الوحدة الوطنية.


&اكد وزير من حزب العمل صباح للاذاعة العسكرية ان حزبه مصمم على الانسحاب من الحكومة الاسرائيلية عبر معارضة مشروع موازنة 2003 الذي سيتم التصويت عليه في قراءة اولى في الكنيست ظهرا.&وقال وزير النقل افراييم سنيه "رفضنا تسوية لم يكن من شانها ان تؤدي سوى الى المماطلة وتكاد تصل الى حد الاهانة"، في اشارة الى وثيقة اعدها محاميان، واحد مقرب من حزب العمل واخر من الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء ارييل شارون.
&وقال سنيه ايضا ان وزراء حزب العمل الخمسة سيقدمون استقالتهم قبل التصويت المقرر ظهرا (10.00ت غ).&واكد سنيه "لم اكتب بعد هذه الرسالة، ولكن يمكن ان يتم ذلك خلال دقائق".&واعلن العماليون انهم سيصوتون ضد مشروع الموازنة اذا لم يتم خفض الاموال المخصصة للمستوطنات في الاراضي الفلسطينية ب 150 مليون دولار اسوة بالاقتطاعات التي شملت النفقات الاجتماعية في اطار المشروع التقشفي الذي اقتطع 108مليار دولار في الاجمال من النفقات.