الدار البيضاء-ايلاف : حسم&الوزير الأول المغربي إدريس جطو&في أمر تشكيل حكومته بشكل نهائي بعد أكثر من شهر كامل على تعيينه.وحسب مصادر حزبية مطلعة تناقلتها الصحافة المغربية&اليوم&فان خمسة وزراء في الحكومة السابقة سيحافظون على نفس مناصبهم الوزارية وهم حسب المصدر كالتالي: محمد اليازغي في وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير، فتح اله ولعلو وزيرا للاقتصاد والمالية، محمد الأشعري وزير الثقافة، محمد أوجار المكلف لوزارة حقوق الإنسان والتهامي الخياري وزيرا للصحة.

وحسب نفس المصادر فان خمسة وزراء قدامى سيتحملون حقائب وزارية جديدة كمحمد بوزبوبع في وزارة العدل ونزهة الشقروني في الوزارة المكلفة بالمهاجرين ووزير الدولة عباس الفاسي ووزير الاقتصاد الاجتماعي والصناعة التقليدية امحمد الخليفة ونجيب الزروالي وزير الوظيفة العمومية ووزير التشغيل والوظيفة العمومية مصطفي المنصوري.

كما كشفت المصادر عن حقائب أخرى كوزير التعليم العالي خالد عليوة والحبيب المالكي وزيرا للتربية وامحند العنصر وزيرا للفلاحة والتنمية القروية.ومن مميزات هذه اللوائح قبول عباس الفاسي زعيم حزب الاستقلال بوزارة دون حقيبة. وتكليف محمد الكحص مدير يومية ليبراسيون بوزارة الشبيبة والرياضة.

ومن المنتظر جدا أن يحتفظ كل من محمد بنعيسى والفاسي الفهري في منصبهما بوزارة الخارجية وكتابة الدولة التابعة لها. ولم تعرف بعد الأسماء التي ستتكلف بمهام حكومية أخرى ومن المنتظر أن يكشف عنها بين الفينة والأخرى من نهار اليوم.