أفاد مصدر امني وشهود عيان فلسطينيون ان خمسة فلسطينيين أصيبوا بعد ظهر الأربعاء برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.
&وقال مصدر رسمي في مديرية الامن العام في قطاع غزة لوكالة فرانس برس ان "ثلاثة مواطنين اصيبوا بجروح مختلفة جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار تجاه عدد من سيارات المواطنين اثناء مرورها قرب حاجز ابو هولي".
&واكد المصدر ان "جنود الاحتلال فتحوا النار فجأة وبدون اي مبررات باتجاه سيارات المواطنين المارة بين حاجزي ابو هولي (في دير البلح) والمطاحن (مدخل خان يونس) واصابوا سيارتين فيهما ركاب بشكل مباشر".
&وذكر شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي احتجز عشرات السيارات الفلسطينية بين هذين الحاجزين ثم "اطلق جنود من برج مراقبة عسكري النار بكثافة تجاه السيارات ما اوقع عددا من الجرحى".
&واشار مصدر طبي في مستشفى ناصر بخان يونس التي وصل اليها الجرحى ان حالة "الجرحى الذين تبلغ اعمارهم 44 عاما و38 عاما و18 عاما متفاوتة بين متوسطة وخطيرة". وقد خضع اثنان من الجرحى اصيبا في الحوض والبطن لعمليتين جراحيتين .
&وفي رفح اصيب فلسطينيان احدهما طفل (12 عاما) ورجل هو عيادة ابو عرار (48 عاما) عندما اطلق الجنود الاسرائيليون النار تجاه منطقة بوابة صلاح الدين برفح جنوب قطاع غزة حسب ما افاد مصدر امني فلسطيني.
&ووصف مصدر مسؤول في مستشفى "شهداء الاقصى" برفح حالة الرجل الجريح ب"المتوسطة حيث اصيب برصاصة في الساق اليمنى" فيما اصابة الطفل "طفيفة وقد غادر المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم".
&من جهة ثانية اكد مصدر امني في رفح ايضا ان "دبابة اسرائيلية تتواجد قرب الحدود مع مصر اطلقت اليوم النار من الرشاشات الثقيلة تجاه حي البرازيل في مخيم رفح ما ادى الى اشتعال النيران في منزل المواطن محمد الجعفري الذي احترق بالكامل" دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.