دبي - تعتبر قمتا الاهلي-النصر والعين-الجزيرة الخميس ابرز لقاءات المرحلة العاشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تفتتح غدا بثلاث مباريات فيلعب دبي مع الشارقة، والظفرة مع الوحدة، والوصل مع الشباب، فيما يلعب الشعب مع الاتحاد الخميس في الختام.
وتتجه الانظار بشكل اكبر الى لقاء الاهلي المتصدر (20 نقطة) مع وصيفه النصر (18) على استاد راشد في دبي، ويأمل الاول، صاحب اقوى العروض، بمواصلة مسيرته لناجحة وتخطي عقبة صعبة لاستعادة امجاده اذ لم يحرز اللقب منذ موسم 79-80.
وسيواجه الاهلي في هذه المباراة طموح النصر الذي يعد بدوره العدة لاستعادة امجاد الماضي، وكلاهما يملك ما يكفي من الاسحلة اذ يعول الاول على الايرانيين علي كريمي وجواد كاظميان وموهبة الامارات سالم خميس والمدافع الدولي محمد قاسم، فيما يعتمد الثاني على الفرنسي سيمبا ندياي والمغربيين هشام الزروالي وصلاح عباس وهداف منتخب الامارات الاولمبي وليد مراد.
وفي دربي ابو ظبي، يحل الجزيرة الخامس (16 نقطة) ضيفا على العين الثالث (18) وحامل اللقب، وسيسعى كل منهما الى عدم التفريط مرة جديدة بالنقاط حيث خسر الاول على ارضه امام الاهلي 1-2، وتعادل الثاني مع اتحاد كلباء 1-1.
وستكون المنافسة مثيرة بين الليبيري جورج ويا، مهاجم الجزيرة، والعاجي ابو بكر سانغو، مهاجم العين الذي اشارت معلومات لم تؤكدها الاطراف المعنية الى تلقي مدربه الفرنسي ومدرب منتخب السنغال السابق الفرنسي برونو ميتسو، عرض لتدريب منتخب كوريا الجنوبية خلفا للهولندي غوس هيدينك.
ويستضيف الشعب (17 نقطة) المنتشي بفوزه على الوحدة 1-صفر في المرحلة التاسعة، الاتحاد في لقاء تبدو الافضلية فيه منطقيا لصاحب الارض، وقد تكون مباراة الوحدة السادس (16 نقطة) مع الظفرة العاشر (6)، الفرصة الاخيرة لمدرب الاول الهولندي ريخس.
وفي دربي دبي، يلتقي الوصل الثامن (8 نقاط) مع الشباب صاحب المركز الاخير (3)، في مباراة تسقط فيها جميع المعطيات الفنية نظرا لحساسيتها وستكون المواجهة بين هداف الاول الايراني فرهاد مجيدي (7 اهداف) ومواطنه المخضرم علي دائي (4). ويسعى دبي الوافد الجديد (11 نقطة) الى تذوق طعم الفوز الذي غاب عنه في المراحل الاربع الاخيرة، على حساب الشارقة صاحب المركز قبل الاخير (5).