قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة - استهل المغربي يونس العيناوي المصنف ثالثا حملة الدفاع عن لقبه بطلا لبطولة قطر المفتوحة لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دورلا بفوز سهل على الفرنسي جوليان بوتيه 6-4 و6-4 اليوم الاثنين في المرحلة الاولى.
ويلتقي العيناوي في الدور المقبل مع مواطنه هشام ارازي الفائز بدوره بسهولة على على الالماني دافيد برينوزيل 6-2 و6-3 في ساعة و8 دقائق.&في المباراة الاولى، احتاج العيناوي الى ساعة و19 دقيقة لتخطي عقبة بوتيه.
وبدأ العيناوي المباراة بقوة وكسر ارسال بوتيه في الشوط الثالث ليتقدم 2-1 ثم 3-1 وحافظ على تقدمه حتى انهى المجموعة الاولى في مصلحته 6-4 في 47 دقيقة. &وشهدت المجموعة الثانية السيناريو ذاته لسابقتها حيث كسر العيناوي ارسال الفرنسي في الشوط الثالث وتقدم 2-1 و3-1 الى ان انهاها في مصلحته 6-4 في 47 دقيقة.
وحقق العيناوي 6 ارسالات نظيفة وارتكب 3 اخطاء مزدوجة. &وقال العيناوي "كانت المباراة صعبة لانها الاولى في البطولة التي سأعمل فيها جاهدا للصعود الى منصة التتويج". &وتابع "بدأت استعدادات مكثفة للبطولة قبل نحو شهرين على امل الاحتفاظ باللقب، وهي ستكون مفيدة لي جدا قبل مشاركتي في بطولة استراليا المفتوحة بعد اسبوعين".
وعن مواجهته ارازي في الدور المقبل اكد العيناوي "لم يكن هشام في مستواه الجيد العام الماضي، وهو عاد بقوة هذا الموسم بعد تدريبات مكثفة، ومواجهتي له ستكون قوية والافضل سيفوز ويتابع مشواره في البطولة".
وفي الثانية، لم يجد ارازي صعوبة كبيرة في تخطي برينزويل، وكسب المجموعة الاولى بسهولة 6-2 في 34 دقيقة بعدما كسر ارسال الالماني 3 مرات في الاشواط 4 و6 و8، قبل ان يتفوق في الثانية 6-3 في 34 دقيقة ايضا بعدما كسر ارسال برينوزيل مرة واحدة في الشوط السادس.
وجاءت بداية المباراة متكافئة بين اللاعبين حيث كسب كل منهما ارساله 1-1، وكسر ارازي ارسال برينوزيل في الشوط الرابع ليتقدم 3-1، ورد له الالماني التحية في الشوط الخامس مقلصا الفارق 2-3، لكن ارازي كسب الاشواط الثلاثة التالية وينهي المجموعة في مصلحته 6-2.
وابدى برينوزيل مقاومة كبيرة في بداية المجموعة الثانية وظل التعادل قائما حتى الشوط الرابع 2-2، ليكسب ارازي ثلاثة اشواط متتالية ليتقدم 5-2، قبل ان ينهي المجموعة في مصلحته 6-3 وبالتالي المباراة.
واعرب ارازي "عن سعادته بالفوز الذي حققه في افتتاح البطولة، وقال "جئت الى الدوحة وللمرة السادسة من أجل المنافسة على اللقب وليس من اجل المشاركة والخروج من الادوار الاولى".&واعترف ارازي بانه لم يقدم افضل ما لديه في المباراة الاولى لانه يريد الاحتفاظ بذلك للمباريات الاصعب.
وتمنى ارازي ان تكون البطولة "فاتحة خير بالنسبة الي، فانا اسعى من دون شك الى العودة بقوة الى البطولات ولا اريد تذكر الاشهر الماضية".&وتابع "لا استطيع التكهن بهوية الفائز باللقب لاني احد المرشحين للظفر به، فالمستويات متقاربة والجميع يبدأ مشواره هذا العام".
وعن مواجهة مواطنه العيناوي في المرحلة الثانية، قال "يونس لاعب جيد والافضل فينا سيفوز بالمباراة"، معربا عن سعادته بمؤازرة الجماهير المغربية والعربية له في المباراة.
&ولم يخف ارازي طموحه بتصدر التصنيف العالمي، وقال "هذا ليس بالامر المستحيل، لكنه يتطلب مني جهدا مضاعفا وانا احترم قدرات كافة اللاعبين المتواجدين على الصعيد العالمي، لكن سيظل طموحي التقدم اكثر فاكثر نحو القمة".
وخرج المغربي الثالث كريم العلمي من المرحلة الاولى بخسارته امام السويدي اندرياس فينسيغيرا 6-2 و4-6 و1-6.&وكسب العلمي المجموعة الاولى بسهولة 6-2 بعد كسره ارسال السويدي مرتين في الشوطين الثالث والسابع، لكنه خسر الثانية 4-6 بعدما كسر السويدي ارساله مرتين في الشوطين الثاني والعاشر، واستسلم في الثالثة 1-6.
&وبلغ الروسي ميخائيل يوجني المصنف خامسا المرحلة الثانية بتغلبه على الاسباني دافيد سانشيز 4-6 و6-4 و6-4.
وكان سانشيز الافضل في بداية المباراو وكسب المجموعة الاولى 6-4، بيد ان يوجني تدارك الموقف في المجموعتين التاليتين وكسبهما بنتيجة واحدة 6-4 وبلغ الدور الثاني.
&واعرب يوجني، الذي قاد منتخب بلاده الى احراز كأس ديفيس للمرة الاولى في تاريخه، عن سعادته ببلوغ الدور الثاني، مؤكدا انه لن يتأخر في مواصلة حصد الانتصارات وان كان الطريق نحو النهائي صعبا".
ويلعب يوجني في الدور المقبل مع التشيكي راديك ستيبانيك الفائز على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-7 (4-7) و6-3 و6-2.&وفاز البلجيكي كريستوف روشو على السويسري ايف اليغرو 6-3 و6-2 في 60 دقيقة.&وكانت البداية لمصلحة اليغرو الذي كسر ارسال روشو في الشوط الاول، لكن الاخير رد له التحية في الثاني مدركا التعادل 1-1 قبل ان يكسر ارساله للمرة الثانية في الشوط الرابع ويتقدم 3-1 ثم 4-1 وحافظ على تقدمه الى ان انهى المجموعة في مصلحته 6-3 في 30 دقيقة.
وكسر روشو ارسال اليغرو في الشوطين الاول والخامس من المجموعة الثانية ليتقدم 4-1، لكن السويسري رد له التحية في السادس 2-4، قبل ان يخسر ارساله في السابع 2-5 ثم انهى البلجيكي المجموعة في مصلحته 6-2 بكسبه الشوط الثامن.&وفاز الالماني ماركوس هانتشك على الدنماركي كينيث كارلسن 7-6 (7-3) و6-1، والبيلاروسي فلاديمير فولتشكوف على الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك 6-4 و3-6 و7-5.