&
إيلاف:
اتهمت الأربعاء مصادر صحافية يمنية سفارات أجنبية في صنعاء بأنها تسهل عملية ترحيل اليهود اليمنيين إلى إسرائيل.
&
&فقد كشفت صحيفة يمنية معارضة عن قيام سفارات أجنبية فى صنعاء بترحيل عدد من اليهود اليمنيين الى اسرائيل عبر دولأوروبية دون ان تذكر متى تم ترحيلهم وعددهم.
&ونقلت أسبوعية //الوحدوى// الناطقة بلسان الحزب الناصرى فى اليمن عن مصادر وصفتها بالمطلعة القول / ان السفارات الاجنبية التى لم تسمها هى التى تتولى عمل اجراءات السفر على اعتبار أن اليهود يسافرون الى بلدانها لاغراض مختلفة وليس الى اسرائيل.
&وأضافت الاسبوعية / أن اليهود اليمنيين الذين يسافرون الى اسرائيل يتم الحاقهم بالسلك العسكرى مشيرة الى ان هذه العمليات تمت بعد انكشاف معلومات عن ترحيل جديد ليهود الفلاشا الى اسرائيل الاسبوع الجارى.
&وطبقا لليونايتدبرس فاْن مصادر صحفية مستقلة أعلنت فى يونيو/حزيران الماضى / أنه تم ترحيل 0 7 يمنيا يهوديا الى اسرائيل عبر تاجر يمنى شهير لم تسمه وتوقعت ترحيل اخرين على دفعات0 كما أشارت الى وجود اتصالات سرية رفيعة المستوى بين اليمن واسرائيل بمشاركة أطراف أخرى لترحيل نحو 0 0 3 يهودى يمنى يقطن اغلبهم فى المحافظات الشمالية للبلاد الى اسرائيل.
&يشار الى ان اليهود الموجودين حاليا فى اليمن لا يستخدمون جوازات سفرهم عند القيام بزيارات الى اسرائيل لانه وفى حالة وجود تأشيرات اسرائيلية على جوازاتهم اليمنية يمنعون من دخول البلاد ويستخدمون وثائق خاصة للدخول الى اسرائيل يحصلون عليها من أمريكا ودول أوروبية.
&وكانت الاذاعة الاسرائيلية الناطقة بالعبرية ذكرت فى وقت سابق من العام الماضى / أن سبع عائلات يهودية يمنية سبق أن هاجرت الى اسرائيل قبل نحو سنة ونصف السنة طلبت من رئيس الوزراء الاسرائيلى ارييل شارون السماح لها بالعودة الى اليمن بسبب الصعوبات الاقتصادية وبيروقراطية المجتمع الاسرائيلى وعدم قدرتها على التكيف مع المجتمع الاسرائيلى.