ايلاف - استقبل الملك محمد السادس بعد ظهر الجمعة بالقصر الملكي بمراكش وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية الجزائري&عبد العزيز بلخادم والذي كان رفقة سفير بلاده بالرباط بوعلام بالسايح.
وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء فقد تقدم أيضا للسلام على الملك حميد شبيرة المدير العام للشؤون العربية بوزارة الخارجية الجزائرية ومحمد قنديل الكاتب العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية ورمضان العمامرة السفير المستشار لدى وزارة الخارجية .
وعبر بلخادم عقب ذلك في تصريح للصحافة عن سعادته بهذا الاستقبال مشيرا الى أنه نقل الى الملك محمد السادس "رسالة مودة وأخوة من فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة" . وأضاف أن الملك المغربي أكد له حرصه على تفعيل علاقات البلدين .
كما أعلن عبد العزيز بلخادم عن عقد لقاء قريب بين محمد السادس والرئيس بوتفليقة "من أجل رفع سقف التعاون وتمتين عرى الأخوة بين الشعبين والبلدين".
ويذكر أن&مدينة مراكش تعيش&هذه الأيام على ايقاع متسارع للزيارات الدبلوماسية، فقد غادر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس&المدينة بعد أن أجرى مباحثات مع العاهل المغربي بعد ظهر اليوم نفسه. وفي نفس السياق&استقبل&محمد السادس&بعد ظهر اليوم الجمعة&وزيرة الشؤون الخارجية النمساوية السيدة بينيتا فيريرو فالدنر .