إيلاف: غادر اليوم الى العاصمة البريطانية لندن وزير التخطيط والتعاون الدولى الفلسطينى للقاء اللورد مايكل ليفى حاملا رسالة من من الرئيس عرفات الى رئيس الوزراء البريطانى تونى بلير تتعلق بآخر المستجدات وذلك قبيل مغادرة بلير الى الولايات المتحدة الامريكية للقاء الرئيس الاميريكى جورج بوش.
وقال وزير التخطيط والتعاون الدولى قبيل مغادرته ان " رسالة عرفات الى رئيس الوزراء البريطانى يتعلق جزء منها بقرار الرئيس الفلسطينى تعيين رئيس للوزارء والتاكيد على الاستمرار بالاصلاحات أما الجزء الآخر منها فيتضمن مطالبة بالتدخل لوقف العدوان الاسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى وبدء تنفيذ خارطة الطريق واستخدام كل الضغط البريطانى والاوربى لبدء الانسحاب الاسرائيلى من المدن الفلسطينية وانهاء الكارثة التى يتسبب بها الاحتلال الاسرائيلى للشعب الفلسطينى.
وكان اللورد ليفى الذى وصل الى رام الله فى الثانى والعشرين من الشهر الماضى للقاء الرئيس عرفات قد نقل رسالة مطولة من الرئيس الى رئيس الوزراء البريطانى بلير اكد فيها التزام الفلسطينين بتنفيذ جميع الالتزامات الفلسطينية الواردة فى خارطة الطريق حيث تم بحث هذه الرسالة فى اللقاء ما بين بلير والرئيس الامريكيى جورج بوش .
وفى هذا الصدد نقلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم عن شعث قوله أنه لا توجد حتى الآن ضمانات بعدم قيام اسرائيل بمنع انعقاد المجلسين التشريعى والمركزى الفلسطينى للبحث فى قرار الرئيس تعيين رئيس للوزراء والقضايا المتعلقة بهذا الامر .
وقال شعث " ستكون لنا اجتماعات مع النرويجيين والاوربيين على ان يعقد اجتماع للجنة التنسيق العليا للدول المانحة يوم الثلاثاء وتستمر طوال اليوم فيما تنعقد لجنة الاصلاح المنبثقة عن اللجنة الرباعية يوم الاربعاء المقبل على ان يعقد اجتماع ختامى مع وزير الخارجية البريطانى جاك سترو يوم الخميس.