الكويت - يستأنف الدوري الكويتي لكرة القدم غدا الخميس بعد فترة توقف استكملت خلالها مسابقة كأس ولي العهد التي احرز الكويت لقبها للمرة الثانية، فيلتقي الكويت والقادسية الخميس في ابرز مباريات المرحلة الخامسة.
ويلعب غدا ايضا السالمية مع الساحل، وبعد غد الجمعة العربي حامل اللقب مع النصر، والشباب المتصدر مع كاظمة الثاني.&على استاد نادي الكويت، يستضيف الكويت السابع بنقطتين المنتشي بلقب بطل كأس ولي العهد مع القادسية الثالث باربع نقاط ويأمل في تحقيق فوزه الاول بعد تعادلين وخسارة.
وتحسن اداء الكويت منذ ان تولى المدرب المحلي صالح زكريا مهمة الاشراف عليه، ويعتمد بشكل رئيسي على ثنائي الهجوم الدولي فرج لهيب والبرازيلي صوماليا. اما القادسية فيسعى الى اللحاق بركب الصدارة لكن مهمته ستكون صعبة رغم اكتمال صفوفه بعودة البوركيني سيدو تراوري وهاني الصقر.
وعلى استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة، يحتاج السالمية الى فوز يعيد اليه الثقة قبل ان تزداد اموره سوءا ويبدو مدربه النمسوي الفريد ريدل في وضع غير مطمئن واي خسارة جديدة قد تكلفه غاليا. &وكان السالمية خرج من نصف نهائي كأس ولي العهد، ويحتل المركز الرابع في الدوري برصيد اربع نقاط من فوز وتعادل وخسارة.
في المقابل، يتذيل الساحل الترتيب بنقطة واحدة وهو يبحث عن فوزه الاول بعد تعادل وهزيمتين.&وعلى استاد صباح السالم، يستضيف العربي السادس (3 نقاط) النصر الثالث (3). وهي المباراة الثانية للعربي في الدوري بعد ان فاز في الاولى، وله مباراتان مؤجلتان بسبب مشاركته في بطولة الاندية الخليجية في قطر التي احرز لقبها للمرة الثانية في تاريخه.
من ناحيته، عادة ما يكون النصر حجر عثرة امام الفرق الكبيرة خصوصا انه يسعى الى تحقيق فوزه الثالث.&ويشهد استاد الكويت لقاء المتصدرين الشباب الاول (7) وكاظمة الثاني بفارق الاهداف عنه.