إيلاف: اعلن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء يحيى صفوى ان إيران نجحت في الحصول على تكنولوجيا متطورة جدا لإنتاج مختلف أنواع الأسلحة والمعدات الحديثة.
&,ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن صفوى تأكيده بان قوات الحرس الثورى الايرانى وميليشيات التعبئة / البسيج / البالغ عددهم ثمانية ملايين مقاتل يقفون على اهبة الاستعداد للدفاع عن حدود ايران وتوفير الامن لمنطقة الخليج والتصدى للمخططات الامريكية والاسرائيلية.
&واتهم صفوى وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية والقوات الامريكية المتواجدة فى افغانستان بتقديم المساعدات المالية واللوجستية للعناصر المعادية والخارجين عن القانون للقيام بعمليات تخريبيبة واثارة الخلافات بين الطوائف والقوميات المختلفة فى ايران.
&واضاف قائد الحرس الثورى الايرانى ان هدف الحضور الامريكى فى افغانستان ليست المساعدة فى اعمارها بل السيطرة على مصادر الفط والغاز والثروات الطبيعية فى اسيا الوسطى.
&ووصف الولايات المتحدة بانها من الد اعداء الشعب الايرانى والمسلمين وانها تحاول فرض سلطتها على الدول الاسلامية مبينا ان من اهداف الهجوم الامريكى على العراق هو الهيمنة على الثروات النفطية وتوفير الامن للكيان الصهيونى والقضاء على الشعب الفلسطيني.