&
كابول- نظم حوالى مئتي متظاهر افغاني مسيرة في وسط كابول اليوم السبت احتجاجا على مقتل اربعة جنود افغانيين برصاص اطلقه الاربعاء الماضي حراس السفارة الاميركية.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "نريد محاكمة قتلة الشهداء". كما رددوا هتافات "الموت لاميركا" و"الموت لكرزاي" (الرئيس الافغاني حميد كرزاي) و"الموت لبوش" (الرئيس الاميركي جورج بوش).
وكان معظم المتظاهرين من المراهقين والشباب. وركلوا عربات التابعة للقوة الدولية للمساعدة في حفظ الامن في افغانستان وحطموا زجاج احدى عربات الجيب.
وسدت قوات اميركية خاصة على ظهر عربة عسكرية من طراز "هامفي" ثبتت عليها بندقية رشاشة، الطريق الى المجمع الرئيسي التابع للامم المتحدة.
وبعد ان عبر المتظاهرون وسط كابول تجمعوا امام احد مداخل القصر الرئاسي حيث منعهم حوالى خمسين من الجنود الافغان المسلحين من التقدم.
وكان الجنود الاميركيون قتلوا اربعة جنود افغان امام السفارة الاميركية في كابول بعد ان ظنوا خطأ انهم ينوون مهاجمتهم وسط مخاوف من وقوع هجمات ارهابية محتملة في عدة اماكن من العالم.
وقال شهود عيان ان الجنود الافغان كانوا يقومون بنقل اسلحة من غير ذخيرة معظمها من بنادق الكلاشنيكوف من مبنى آخر عندما تعرضوا لاطلاق النار من قبل رجال مشاة البحرية (المارينز).