الرياض - إيلاف: أعلنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض أن موظفين ميدانيين تابعين لها ، انخرطوا في دورات عملية في "فن تنمية المهارات الشخصية وفن التعامل".
وأوضح الشيخ صلاح السعيد رئيس الهيئة المكلف في الرياض أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها "موضحا " انه تم التعاقد مع معهد متخصص في هذا الفن لعقد هذه الدورة التي تستهدف الأعضاء الميدانيين ، لأنهم اكثر الفئات احتكاكا بالناس في الميدان".
وقال أن مواد الدورة التي سوف تستمر" لتشمل جميع أعضاء الهيئة تباعا ،تشمل"مهارات الاتصال ، إدارة الذات ، وهندس النجاح " معتبرا أن لهذه الموضوعات بالغ الأهمية ، لأنها من الأسس التي تتطور الذات بها ، سعيا للتكيف مع شتى الظروف في سبيل الوصول الى القدرة على حل المشكلات" وأضاف السعيد" أن الأعضاء الملتحقين بالدورات تأثروا إيجابا ما يعني ثبوت فائدتها التي تصب في مصلحة العمل في النهاية".
وأوضح& رئيس الهيئة المكلف في الرياض "أن 200 من أعضاء الهيئة اجتازوا هذه الدورات ، فما لايزال التدريب قائما خلال الفترة المسائية في معمل مخصص لتلقي المعلومات ومجهز بالوسائل الحديثة للعرض والتقديم في اسهل صورة وتقريبا للأذهان ، وذلك في جو من النقاش ، إضافة الى المذكرات العلمية والمراجع المتخصصة ،وذلك للمساعدة في التطبيق ".&
وكان وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز قال أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشرطة الدينية " جهاز من أجهزة الدولة واستقلاليته غير موجودة".
وأضاف أن "رجال هذه الهيئة موظفون ولا يمكنهم أن يقوموا بعملية اقتحام للبيوت إلا بأمر من أمير المنطقة وليس لهم أن يعاقبوا أحدا إلا عبر المؤسسات النظامية للدولة".
وتضم الشرطة الدينية تضم أربعة آلاف عنصر يعملون على التأكد من تطبيق الشريعة الإسلامية ويجوب عناصرها الأسواق في المدن السعودية الرئيسية لحث المارة على دخول المساجد في أوقات الصلاة والنساء على أحكام حجابهن.