مكة المكرمة (غرب) السعودية - إيلاف: تعقد رابطة العالم الإسلامي خلال شهر تشرين الأول /أكتوبر المقبل مؤتمرا دوليا بعنوان" الإسلام وأمن الإنسان" في العاصمة السعودية الرياض يناقش موقف الإسلام من الإنسان وأمنه وحقوقه.
وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله التركى في بيان له وزع اليوم / الاثنين/ أن المؤتمر سيشارك فيه عدد من الشخصيات العالمية المتخصصة لمناقشة الأمن الإنساني حيث يعالج المؤتمر القضايا المتعلقة بالمسائل المثارة في العالم بشأن موقف الإسلام من الإنسان وأمنه وحقوقه.
وأشار الى أن المؤتمر سيناقش "مفهوم الأمن بين الإسلام والقوانين الدولية" ويبحث فيه موضوعات" الأمن والسلام بين الرسالات الالاهيه والقوانين المعاصرة وقواعد الأمن والسلام في علاقات المسلمين الدولية والوقف من الحروب والإرهاب والعدوان بين الإسلام والقوانين الدولية ونماذج من الواقع".
كما يتناول المؤتمر "أمن الإنسان في المجتمعات الإنسانية" ويبحث فيه موضوعات "حقوق الإنسان في الإسلام وأمن المجتمعات وأمن غير المسلمين في البلدان الإسلامية وأمن المسلمين في البلدان غير الإسلامية".
ويتناول المؤتمر أيضا موضوع " الإسلام مسالة أمن وسلام "ويبحث فيه موضوعات" الإسلام والسلام العالمي وأمن الإنسان بين جهود المنظمات الإسلامية والدولية والإعلام وتعزيز الأمن والتعايش السلمي".
وأعرب الدكتور التركى عن أمله في أن يحقق المؤتمر الأهداف والمقاصد التي تتطلع إليها الرابطة في التعريف بمبادئ الإسلام وتصحيح التصورات المغلوطة عنه لدى بعض الغربيين مؤكدا أن الرابطة سوف تعمل دوما على تنفيذ المناشط الخاصة بالحوار مع الآخرين وتعريفهم بما جاء به الإسلام وذلك من اجل إسعاد الإنسان وتحقيق الأمن والسلام للبشرية .