واشنطن - اقصت المانيا منافستها الولايات المتحدة حاملة اللقب وهزمتها 3-صفر في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
وتلتقي المانيا في النهائي مع السويد التي تغلبت على كندا 2-1.&في بورتلاند، حققت المانيا فوزا عريضا على الولايات المتحدة بثلاثية نظيفة.&وافتتحت المانيا التسجيل مبكرا عن طريق كيرستن غاريفريكيس بكرة رأسية (15).&وضغط المنتخب الاميركي بشدة بعد ذلك لكن جميع الطرق المؤدية الى المرمى الالماني اوصدت في وجههن قبل ان تسجل المانيا هدفين متتاليين في الوقت بدل الضائع بواسطة مارن مينيرت وبيرغيت برينتس.
وكانت نجمة المباراة من دون منازع حارسة المانيا سيلكه روتنبرغ التي تصدت لاكثر من كرة خطرة لركيستين كايلي وميا هام.&وفي بورتلاند ايضا، وضعت السويد حدا لمغامرة المنتخب الكندي مفاجأة البطولة بفوزها عليه 2-1.
وكانت كندا في طريقها الى تحقيق مفاجأة جديدة عندما تقدمت عبر مهاجمتها الشابة كارا لانغ (16 عاما) في الدقيقة 64، لكن السويد التي اخرجت البرازيل في الدور السابق رفضت ان تستسلم ونجحت في ادراك التعادل عن طريق مالين موسترويم اثر ركلة حرة (79) واضافت الاحتياطية جوزفين اوكفيست (86) هدف الفوز الثمين.&وتقام المباراة النهائية في 12 الحالي في لوس انجليس، في حين تلقتي الولايات المتحدة وكندا على المركزين الثالث والرابع في 11 منه.