"إيلاف"من الرياض: قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر السعودية الشيخ إبراهيم الغيث"أن ما حدث بعد ظهر يوم الأربعاء الماضي من تفجير في مبنى الإدارة العامة للمرور في الرياض منكر لايتصور صدوره من مسلم يخاف الله ويتقيه ". مستنكرا مانتج عن ذلك التفجير من قتل وترويع للآمنين.
واكد& في تصريح صحافي " أن هذا التفجير منكر عظيم استهدف أرواحا مسلمة معصومة وأموالا وممتلكات". وعن بشاعة ذلك الجرم& قال الغيث" إن هذا الفعل من أكبر الكبائر".
ودعا الغيث كل متعاطف مع أولئك المفجرين المخربين الى أن يتقى الله في نفسه وأن يحكم عقله في نتاج هذا الفكر المنحرف الذي دمر الممتلكات وأزهق الأرواح وأحدث فسادا كبيرا في الأرض وأن يقلع عن تعاطفه ويحذر من هؤلاء وفكرهم ومخططاتهم وأن ينصح للامة في ذلك".
وأوصى الشيخ الغيث رجال الأمن" بتقوى الله جل وعلا والإخلاص في العمل المناط بهم لأنهم في رباط في سبيل الله وأن& يستعينوا بالصبر وذكر الله وهم يمارسون مهامهم وأن يعلموا أنهم على ثغر من أهم ثغور البلاد هو الأمن".
وحث" الجميع عموما والشباب خصوصا على حسن التلقي من المصادر الموثوقة وعدم إعارة أسماعهم وعقولهم وقلوبهم لمن يزج بهم في نهاية المطاف في هذا المسلك الذي لا تحمد عقباه".
كما حث الآباء والأمهات على حسن توجيه أولادهم وتربيتهم على ضبط مصطلحات التكفير والتبديع والتفسيق وفق الضوابط الشرعية مع ربطهم بصحبة صالحة تفقه فقه إنكار المنكر بدرجاته الشرعية وتقف عند حدود الله وترجع الى الحق ".