القدس: هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اليوم الفلسطينيين باللجوء الى عمليات القصف اذا استمرت صواريخ من طراز "قسام" بالتساقط على قرى اسرائيلية في قطاع غزة بعد الانسحاب الاسرائيلي المتوقع من القطاع.
ونقل متحدث اسرائيلي رسمي عن شارون قوله في جلسة مجلس الوزراء، "اذا استمروا في اطلاق القذائف بعد الانسحاب من قطاع غزة، سنرد بالمثل". واطلق صباح الاحد صاروخان من صنع يدوي من طراز "قسام" انطلاقا من قطاع غزة باتجاه جنوب اسرائيل سقطا في مدينة سديروت في صحراء النقب من دون ان يؤديا الى وقوع اصابات. كما اطلق صاروخ ثالث على مستوطنة يهودية في قطاع غزة.
&
ويأتي هذا الهجوم في وقت تقوم القوات الاسرائيلية بعملية في بيت حانون وجباليا في شمال قطاع غزة في محاولة لمنع اطلاق الصواريخ. وادى سقوط صاروخين الاثنين الماضي الى مقتل شخصين. وتستعد اسرائيل لاخلاء قطاع غزة اعتبارا من آذار/مارس 2005 بالاضافة& الى 21 مستوطنة فيه.
مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي في بيت حانون
من جهة أخرى افاد مصدر طبي فلسطيني ان شابا فلسطينيا قتل مساء اليوم برصاص الجيش الاسرائيلي في بيت حانون شمال قطاع غزة التي تشهد عملية توغل منذ عدة ايام. وقال مصدر طبي في مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا ان الشاب الذي لم تعرف هويته بعد "يبلغ من العمر نحو 18 عاما وكان مصابا بجروح في رقبته وسرعان ما توفي بعد وصوله الى المستشفى".
&
وجرت مواجهات خلال اليوم على مداخل بيت حانون بين فتيان وشبان فلسطينيين قاموا برشق الدبابات الاسرائيلية بالحجارة وبين جنود اسرائيليين ردوا باطلاق الرصاص عليهم.