"إيلاف"من غزة: قالت مصادر فلسطينية من داخل مدينة بيت حانون المحاصرة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة إعدام بدم بارد ضد أربعة من الفلسطينيين العشرة الذين قتلوا فجر اليوم، أثناء العملية الإسرائيلية المتواصلة حتى الآن في المدينة .
وأوضحت تلك المصادر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت عدة صواريخ وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه أربعة فلسطينيين ثلاثة منهم من عائلة واحدة، كانوا يحاولون تفادي القصف الإسرائيلي في المنطقة، مما أدى إلى مقتلهم على الفور، والأربعة هم : نصر أبو هربيد، و حامد أبو هربيد، و زاهر أبو هربيد، ونعيمة الكفارنة .
من ناحية أخرى، لازالت القوات الإسرائيلية تمنع دخول أو خروج سيارات الاسعاف الفلسطينية إلى داخل عدة مناطق في بيت حانون ، مما يهدد بإرتفاع عدد الشهداء و الجرحى . وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية التدخل من أجل السماح لسيارات الاسعاف بالدخول إلى بيت حانون من أجل إجلاء الجثث و الجرحى التي ما زال بعضها ملقى على الأرض حسب إفادات شهود العيان في المنطقة. و قال ضابط إسعاف محتجز هناك في حديث له عبر إذاعة محلية ، إن الجيش الإسرائيلي يطلق النار على سيارة الإسعاف كلما هم بالخروج من المنطقة ، مشيراً إلى أنه يحمل معه طفل جريح يبلغ من العمر خمس سنوات أصيب في يده جراء تعرضه لنيران الاحتلال، و سيدة فلسطينية حامل في حالة وضع وتحتاج إلى عملية قيصرية .