&&
&بلغراد- اكتشفت 74 جثة يعتقد انها تعود لالبان كوسوفو في مقبرتين جماعيتين شرقي صربيا، حسبما نقلت عن احد القضاة المحليين اليوم الجمعة وكالة انباء بيتا.
وقد اعلن عن العثور على هاتين المقبرتين غداة تسليم الرئيس اليوغوسلافي السابق سلوبودان ميلوشيفيتش الى محكمة الجزاء الدولية.
واشار القاضي ميلوراد مومشيلوفيتش الى انه تم اكتشاف جثث 74 رجلا في مقبرتين جماعيتين بالقرب من بتروفو سيلو (شرق). ووجدت هذه الجثث في وضع متقدم من التحلل وحمل بعضها اثار اصابات بالرصاص.
&وتم تشريح الجثث ودفنها في مقابر افرادية حسبما اشار القاضي مضيفا ان مواصلة البحث في تلك المنطقة قد تكشف عن مقابر جديدة.
&وقد اشرف ممثلون عن محكمة الجزاء الدولية على اعمال نبش المقابر.
&وكانت الشرطة اكتشفت في بداية حزيران (يونيو) المقابر الجماعية في بيتروفو سيلو. واعلن المسؤولون عن التحقيق ان الجثث قد تكون نقلت الى كوسوفو خلال الغارات الجوية التي شنها حلف شمال الاطلسي على يوغوسلافيا بين اذار (مارس) وحزيران (يونيو) 1999.
&وكانت احدى المحاكم المحلية اعلنت يوم الخميس ان اعمال نبش الجثث من احدى المقابر الجماعية بالقرب من بلغراد انتهت وقد وجد فيها ما يقارب 36 جثة، بحسب وكالة تانيوغ.
وبين هذه الجثث بقايا لتسعة اطفال دون السابعة من العمر، بالاضافة الى جنين عمره ثمانية اشهر ونصف، حسبما اوضحت المحكمة في بيان صادر عنها.
وكانت هذه الاعمال قد بدأت في 31 ايار (مايو) بناء على امر من السلطات القضائية في بلغراد، بالقرب من مركز تدريب لوزارة الداخلية الصربية في باتاينيتشا في ضواحي بلغراد.
(أ ف ب)