&
إيلاف:الدار البيضاء:فاز المنتخب الكولومبي ليلة الأحد-الاثنين 30 يوليو بكأس "كوبا أمريكا"(كأس أمريكا اللاتينية لكرة القدم) في دورته الأربعين. جاء فوز الكولومبيين الذين استضافوا الكأس على حساب المنتخب المكسيكي بإصابة لصفر سجلها المدافع الكولومبي ولاعب فريق أنتير ميلانو الإيطالي"إيفان كوردوبا" في الدقيقة الخامسة والسبعين.

وقد استفاد المنتخب الكولومبي من مساندة 50 ألف مشجع ومن طرد لاعبين من المنتخب المكسيكي. وبذلك يتوج الكولومبيون مسيرة موقفة في "كوبا أمريكا" حيث ظلت شباكهم نظيفة طيلة ستة لقاءات، بينما سجل هجومهم 11 إصابة. وهذه أول كأس قارية يحصل عليها الكولومبيون. ويظل منتخبي الأرجنتين والأوروغواي في مقدمة الفرق أكثر تتويجا في "كوبا أمريكا"ب14 لقبا لكل فريق متبوعين بالبرازيليين 6 مرات ثم منتخبي البرغواي والشيلي بتتويجين لكل فريق.
مشجعة كولومبية
ويذكر أن أقدم بطولة قارية في العالم عرفت غياب منتخب الأرجنتين& وتعويضه بمنتخب الهيندوراس، وذلك بعد تلقي الأرجنتينيون لتهديدات من عصابات كولومبية، كما أن ألمع نجوم الفرق المشاركة وفي مقدمتها نجوم المنتخب البرازيلي فضلوا عدم المشاركة في هذه الدورة لنفس الأسباب.
غير أن هذه المعطيات لم تؤثر على لاعبي الفرق المشاركة الذين أبلوا البلاء الحسن وأبانوا على قدرات تقنية وفنية كبيرة أمتعت جماهير الكرة في العالم.
&