دبي- عبرت صحيفة "الاتحاد" الاماراتية اليوم الثلاثاء عن اعتذارها لوزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني لنشرها في بداية الشهر الجاري نبأ "تبين عدم صدقه" حول زيارة قام بها مع نجليه الى اسرائيل.
&وتحت عنوان "توضيح"، كتبت الصحيفة انها "استقت معلوماتها من مصادر معنية في الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي (...) وتعاملت معه من منطلق مهني بحت لا بقصد الاساءة او التشهير باي طرف".
&واضافت انه "بعد التحري والمتابعة الدقيقة تأكد لنا عدم صدق الخبر"، موضحة ان "الاطراف التي ساقت هذا الخبر وغررت بمراسل الصحيفة كانت تقصد الاساءة الى حمد بن جاسم والينا كما هي تتعمد الدوائر السياسية الاسرائيلية وغيرها".
&واختتمت الصحيفة توضيحها ب"تكرار الاعتذار" لوزير الخارجية القطري ونجليه.
&وكانت "الاتحاد" ذكرت في الاول من آب/اغسطس ان وزير الخارجية القطري قام بزيارة سرية الى اسرائيل التقى خلالها رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ووزير الخارجية شيمون بيريز.
&ونقلت الصحيفة التي تصدر في ابوظبي عن مصادر اسرائيلية وفلسطينية ان الشيخ حمد يرافقه نجلاه سلم المسؤولين الاسرائيليين خلال الزيارة دعوة لحضور المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية المقرر عقده في الدوحة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
&واضافت ان الوزير القطري عاد بعد ذلك الى الدوحة على متن طائرة خاصة "يرافقه مسؤول رفيع المستوى من وزارة الخارجية الاسرائيلية لم تكشف هويته".
&واوضحت "الاتحاد" ان نجلي وزير الخارجية القطري "بقيا في اسرائيل للقيام بجولة سياحية حيث شوهدا في حيفا برفقة رجل اعمال عربي وبحراسة مشددة من رجال الامن الاسرائيليين". (أ ف ب)