&
سوفا(فيجي) - ساد& الهدوء مدينة سوفا عاصمة فيجي امس الذي&كان اليوم الاخير من الانتخابات العامة لاختيار حكومة جديدة للبلاد.
ووافقت القوات المسلحة التي سيطرت على الامور
نقل صناديق الاقتراع من المناطق الى العاصمة
بعد ان اطاح متمردون من سكان فيجي الاصليين بماهيندرا تشوردي اول رئيس لفيجي منحدر من اصل هندي على تسليم الامن خلال الانتخابات لقوة الشرطة الوطنية.
وقال قائد الشرطة رومانو تيكوتيكوكا "نعرف بشكل جيد قائمة الاشخاص المتورطين في الاضطرابات التي وقعت العام الماضي والقادة والعناصر الاجرامية المتورطة. اننا نتابعهم."
واقتحمت مجموعة صغيرة من المتمردين بقيادة جورج سبايت مبني البرلمان في 19 (مايو) ايار عام 2000 . وينتظر سبايت محاكمته بتهمة الخيانة بسبب دوره في الانقلاب.
ويسعي تشودري الي اعادة انتخابه وهو يتمتع بتأييد قوي بين المنحدرين من اصل هندي والذين يتركزون في المناطق الريفية التي تزرع قصب السكر.
اما الشخص الذي عينته القوات المسلحة لرئاسة الحكومة وهو رئيس الوزراء الانتقالي لاسينيا كاراس فيتمتع بشعبية اكبر بين سكان فيجي الاصليين المحافظين في الدوائر الانتخابية بالمدن.
وزادت الشرطة من مراقبتها لمراكز الاقتراع بعد ان شكا بعض المرشحين من محاولات لشراء الاصوات.
وقال مسؤولو الانتخابات انه تم الاستعانة بطلاب المدارس الثانوية للمساعدة في فرز الاصوات الذي من المتوقع ان يستغرق اسبوعا.
&
&