&
القدس - شجب وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر حدوث تزوير في الانتخابات لاختيار رئيس لحزب العمل حيث يتنافس على المنصب مع رئيس الكنيست ابراهام بورغ، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق.
وقال بن اليعازر خلال مؤتمر صحافي في مقر الحزب في تل ابيب "ادعو ابراهام بورغ الى الانضمام الي للطلب الى امين سر الحزب تشكيل لجنة للتحقيق في الانتخابات برئاسة قاض".
&وقال في المؤتمر الذي نقلته الاذاعة الاسرائيلية مباشرة "حدثت سرقة، انني اوكد ذلك، حدثت سرقة (اصوات)، هذه فضيحة سياسية كبيرة تلوث الحزب".
&وعلق على نتائج الانتخابات في القطاع الدرزي حيث فوجىء بانه اتى بعيدا خلف منافسه في حين انه تمتع دائما بالاسبقية في هذا القطاع لا سيما خلال انتخابات تحديد مرشح الحزب الى انتخابات في 1999.
&واعلن بن اليعازر انه ملتزم "باحترام نتيجة فرز الاصوات التي ستعلنها لجنة التحقيق في الانتخابات" التي طالب بتشكيلها.
وكان رئيس اللجنة الانتخابية لحزب العمل افي ستينزلر أعلن في الصباح ان بورغ تقدم بفارق قليل في انتخابات رئاسة حزب العمل بعد فرز 99 في المئة من الاصوات المقدر عددها بحوالي 60 الفا.
وقال ستينزلر للاذاعة الاسرائيلية الرسمية ان "بورغ يتقدم قليلا بعد فرز 99 %من البطاقات لكن لا يزال يتعين فرز 3 في المئة من الصنادق وهناك احتجاجات على النتائج المسجلة في صندوقين او ثلاثة".
واوضح ان اللجنة الانتخابية ستجتمع اليوم الاربعاء عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (السابعة بتوقيت غرينتش) لاستعراض الوضع والاعلان احتمالا عن نتائج الانتخابات.
وكان وزير الدفاع بنيامين بن اليعازر يتقدم على منافسه في عملية فرز الاصوات لكن تغييرا قد حدث في الاتجاه بعد فرز بطاقات الاعضاء الدروز في حزب العمل.
اما نسبة مشاركة اعضاء حزب العمل المقدر عددهم بنحو 117 الف شخص فقدرت بحوالي 50 %. (أ ف ب)