عذرا رئيس قسم الحديث بجامعة الأزهر لا لفتوى رضاعة الكبير

في الوقت العصيب الذي نشهده والذي يعد من اصعب الاوقات التي تمر بها مجتمعانا العربية عامة والاسلامية خاصة من العنصرية الطائفية واباحة القتل والتكفير. ففي الوقت الذي يموت فيه يوميا العشرات من الشعب العراقي نتيجة المناخ الطائفي المحنوك بالتعصب. ففي الوقت الذي يتصارع فيه ابناء مصر بين الدين الاسلامي و المسيحي نتيجة خطاب من احد رجال الدين المتعصبين مما ادى الى اشعال الفتنة بين ابناء الوطن الواحد. ففي ظل كثرة الاغراءات المتواجدة من حولنا على شاشات التلفزة، في الشوارع وعلى الشبكة العنكبيوتية. ففي الوقت الذي تدنت فيه المبادىء واخد اغلب الشباب يركضون وراء التقليد الاعمى للتحرر الغربي


ففي الوقت الذي بتنا فيه نشحد بل نترجى الكلمة الصادقة ذو الاثر القوي والفعال لايقاف المجازر والتعصب الطائفي... اتت فتوى تحليل الرضاعة من امراة لرجل غريب عنها، لرجل له شنب ولحية وله اسنان مرصوصة في فمه وعلى الاغلب معظمها تخللها السوس. اتت فتوى تبيح ان ترضع المرأة رجل له غريزة جنسية و تثار غريزته لمجرد رؤية صورة تبرز مفاتن المرأة في احد المجلات ! فما بالك ان يرضع رجل من ثدي امرأة


رب العالمين سبحانه وتعالى انعم علينا بنعمة العقل والتفكير والتمعن للوصول لقرارات الصائبة والصحيحة التي تفيدنا ولا تضرنا. الله سبحانه وتعالى وضع بين يدينا كتابه القرآن الكريم ليكون رحمة لنا ولتيسير امورنا الحياتية من اصغرها لاكبرها.


هل يوجد اية قرآنية تحلل رضاعة الكبير ؟!! هل وقع نظرك على نص قرآني يحلل ان تكشف المرأة عن احدى عوراتها (الثدي) لرجل غريب عنها ؟!! هل حديث البخاري لقصة سالم وللمرأة التي عملت على تربيته زوجة حذيفة يصح ان تنطبق على الفتوى التي افتيتم بها ؟!! لا والله فتاوكم لا يتقبلها عقل ولا دين.
فأنني لا استوعب كيف برجل بمكانتك المرموقة وعلمك ودراستك طاوعه عقله وقلبه ولسانه على اباحة رضاعة المراة لرجل غريب. افي رأيك الن يثار الرجل جنسيا؟!! او لن تثار المرأة جنسيا ؟!! الم يخطر ببالك انه لمجرد اطلاع بعض الشباب والرجال على فتوى رضاعة الكبير ما مدى خطورة الافكار التي بدأت تدور بمخليتهم ؟!و ما الافكار التي بدات تلوج بأذهانهم اتجاه زميلاتهم في العمل ؟!! هل يوجد رجل ذو عقل كامل يقبل ان يرضع رجل من زوجته؟!!


لا يسعني ان اقول سوى لا والف لا لفتوى رضاعة الكبير، متمنية عليك ان تعود وتعمل على ابطال هذه الفتوى التي لم اجد فيها سوى اهانة للمرأة المسلمة واهانة للمرأة المرضعة واهانة لنعمة الرضاعة التي انعم الله فيها على الام لترضع مولودها الصغير والبريء ذو اللحم الطري والقلب الملائكي وانها لفتوى لا تمنع الخلوة المحرمة بل انها لكارثة تجلب الفاحشة.

نادين غندور