اذا كان الكاهن الروسي راسبوتين المعروف باستغلاله لمريديه ومن وصلت يده اليهم قد عاث فسادا واستغلالا للدين في روسيا القيصرية وحسب فان لكل امة راسبوتين يشبهه من حيث التصرف والتخطيط.. وقد ابتليت مصر براسبوتين جديد عبرت قصصه الحدود حيث يبيع على الغلابة كلاما وحسب ويكرر كل يوم ان لااكراه في الدين بينما يعطي الاوامر لاتباعه بقتل كل من يسميه مرتدا عن الدين الذي يقول ان لااكراه فيه.. ويحثهم على كره المخالف في الدين.. فتحولت مصر لراسبوتينات في كل مدينة تنفذ اوامر راسبوتين الكبير المتحصن في جلبابه وبين جدران اقدم مسجد فيها..

وكانت نتيجة اعمال راسبوين الجديد اغتصاب عشرات الفتيات من الاقباط واحراق الكنائس من قبل همج ماخوذين باوامر اسيادهم وحماية شرطتهم وتهما متكررة بالتخوين لكل مخالف.. وباتت مصر مثل غابة لامجال فيها لحقوق الانسان بل اباحها الرئيس حسني مبارك للراسبوتينات الجديدة صغيرها وكبيرها من داخلها ومن خارجها وهو سعيد بما يرى مادام يحصل على مايريد من بقاء على كرسي الحكم واستمرار الدعم المادي وغض الطرف عما يحصل والتغطية عليه وعلى اتباعه من لابسي الكاكي.


بينما هو يمعن في تكميم افواه الشعب المصري حتى بات الامر مضحكا.. فمثلا حبيب العادلي يمسي مبارك بالرجل المعجزة.. وطبعا هو معجزة بسحل الصحافيين والقضاة وقد حول 60 مليون من المسلمين جبناء مثل الاقباط.. والغاية من تكميم الافواه حبيب العادلي ان يجد احد يطول لسانة حتى على حلفائه الذين هم كتلة من الغباء وابرز الداعمين للارهاب والمحرضين على كره الاسلام والمسلمين.

ومن منجزات بلد الراسبوتينات ان يتقدم محامي قبطي بطلب تعويض 25قدره مليون يورو من سفارة الدنمارك تعويضا عن الاثار النفسية التي لحقت به من الرسوم الكاريكاوترية.. ويبدو هذا المحامي بمزايدته حتى على الملسمين مثالا واضحا لغوايات راسبوتين الازهر ومدفوعا بمباركة امن الدولة حتى اصبح اضحوكة للجميع..

وليت من دفع هذا الغبي القبطي ليرفع شكايته الكاذبة اهتم بما يراه كل ذي ضمير حي من تزاحم المصريين على طوابير العيش. لكن ذلك لايهم الرئيس مبارك فهو ينظر للشعب كحيوانات.. ولم يبال حتى بما تناقلته الانباء من تخفي رجل بملابس النساء لاجل الحصول على العيش في صفوف النساء بوقت اسرع.. لقد بت اخجل من كوني مصريا بسبب تصرفات حسني مبارك الذي اوصلنا كمصريين لهذا الدرك..

واخر منجزاته تحويل العائدين عن دينهم الذين صدر قرار سابق بالسماح لهم بالعودة بتاشير ذلك في بطاقاتهم الشخصية في خانة الديانة بمسلم سابق بل وتم تحويل ملفاتهم للمحكمة الدستورية العليا التي هي احدى ادوات السلفية والتشدد.. ولايبعد الامر ان يكون تمهيدا لتصفية هؤلاء الذي باتوا في المصيدة بعد اعلان انفسهم كمسلمين سابقين.

لكن كل ذلك لايهم حاكم مصري المحمي بمئات الاف رجال الكاكي وهو مثله مثل معظم الحكام العرب منشغلون بسرقة ثروات بلدانهم فيما شعوبهم تئن تحت الجوع والمرض دون ان يلتفتوا لهم ويغدوقون على عوائلهم ومحضياتهم باموال الشعوب للهو وتكديس الاموال بالخارج..
ففي مصر مثلا سرق لابسو الكاكي كل ثروة مصر وتم تسجيلها باسمائهم في الخارج بمئات المليارات من قوت الشعب المصري الذي يقف ساعات في طوابير العيش.
وليس بعيدا من ذلك في ليبيا حيث القذافي يكرر ان الشعب الليبي الغى الوزارات بينما هو منذ ان اتى للحكم الى اليوم وعائدات البرترول تذهب له ولابنائه..
وهم اسود على شعوبهم ويرتجفون من سواهم..

ولم يجرؤ احد من هؤلاء على ادانة اختطاف رجل دين مسالم في العراق هو البطريرياك فرج رحو في الموصل ولم يستنكر مبارك او شيخ الازهر او غيرهما سوى سمو الامير الحسن بن طلال استنكر ذلك فقط.. لكن كيف يستنكر شيخ الازهر ما يفرحه ويتمنى ان يتكرر في مصر ايضا فذلك يصب في اهدافهم وربما هم من حرض على خطفه لعله يتكرر في دول اخرى خدمة لممويلهم من السلفية العالمية التي جعلت القتل اليوم لغة الحوار الوحيدة لدى مدعي الاسلام وكما قال الدكتور شاكر النابلسي في احدى مقالاته في ايلاف بانه لم يكن من حكم سلمي منذ النبي حتى اليوم الا 34 عاما فقط..
ونأمل ان يصحو ممولو الارهاب اليوم بعد ان بات يرتد عليهم ويستهدفهم.. ففي غزة باتت رائحة الموت تنتشر في كل مكان في غزة من قبل حماس والقاعدة التي تسللت لها. وتحاول اسرائيل محاصرتهم ليهربوا من غزة باتجاه مصر بعد ان احتضن عمر سليمان قادة حماس الذين سيتردون عليه وليرنيا ماذا يفعل بهم حين يصل اتباعهم قريبا لمصر.

ولنرى ماذا سيفعل حرامية الحصانة في مجلس الشعب حين تصلهم نار الارهاب القريب منهم اليوم اكثر من اي وقت مضى. وهل سيبقى عمر سليمان يلقي كل مشاكل مصر على اقباط المهجر الذين هم كفاءات نجحوا في اعمالهم خارج مصر ويساهمون اليوم في توعية ابناء مصر مما يجري من استهتار بحقوق المواطنين؟
ان غدا لناظره لقريب.

المهندس عدلي أبادير يوسف
رئيس منظمة الاقباط متحدون
زيورخ