معضلة بحاجة الى تفسير

يظهر عبدالله احمد على والمعروف باسم آخر احمد على خان 27 عاما مع 6 من زملاءه في شريط فيديو أذيع على الانترنيت وشاهده المحلفون في محكمة بريطانية مؤخرا. في الشريط يظهر المتهمون بلباس عسكري مزخرف بأيات قرآنية وكلمات تحمل معاني مقتبسة من القرآن الكريم. وبأصوات عالية وبنبرة تهديدية جدية وحماس مفرط يفتخروا ويؤكدوا رغبتهم في الشهادة ويهددو اميركا وبريطانيا وينددوا بسياستهما الخارجية ويكرروا رغبتهم الجامحة في نيل الشهادة واستعدادهم وجاهزيتهم لتفجير أنفسهم لتحقيق الشهادة ومعاقبة الكفار.


وفي المحكمة تصيبنا الصدمة للتحول البيولوجي الصارخ العجيب في مواقف الانتحاريين حيث يتحولوا بقدرة قادر الى خرفان ونعاج مسالمة تطلب الرحمة والشفقة وتكذب وتنفي كل شيء رغم وجود الرسالة الانتحارية على أشرطة فيديو اذيعت على الانترنيت وأعيد اذاعتها في المحكمة.

قبض على هؤلاء عام 2006 بتهمة التخطيط لتفجير طائرات تنقل مسافرين بين بريطانيا واميركا باستعمال متفجرات سائلة.

اثناء المحاكمة اعترف رئيس الخلية الارهابية المدعو عبدالله احمد علي (احمد علي خان) انهم كانوا يخططوا لتفجير عبوة داخل البرلمان البريطاني احتجاجا على سياسة بريطانيا الخارجية. واعترف ايضا ان مجموعته من الارهابيين غيروا رأيهم وقرروا استهداف مطار هيثرو قرب لندن.

ولكن المثير والمدهش هو كيف يتحول رجل لديه استعداد لتفجير ذاته وقتل اكبر عدد ممكن من الكفار ويفتخر بذلك في شريط انتحاري و لكي يحصل على الشهادة ويلتقي 70 عذراء في الجنة ثم فجأة يتحول الى جبان يتهرب من الاسئلة والاجوبة وينفي ويتوسل ويستجدي الرحمة في المحكمة.

قال عبدالله احمد علي في المحكمة:quot; لا نريد قتل او جرح أحد. ليس لدينا نية لقتل اي شخص.quot;

وعندما أشار القاضي الى الفيديو الانتحاري قال عبدالله احمد علي quot;انه شريط دعاية فقط ولا اهمية له بل فقط للتعبير عن معارضتنا للسياسة الخارجية الأميركيةquot;. هل هذا كلام مجاهد انتحاري شجاع يستعد للشهادة وفي المحكمة يرتعد خوفا.

الارهاب يواجه الهزيمة
وصل اليأس والهزيمة في صفوف الارهابيين لدرجة انهم الآن يستعملوا فتيات مختلات عقليا وبسطاء غسلت ادمغتهم والأغرب من ذلك ان الذين يتكلموا باصوات عالية ويعلنوا عن الرغبة بالانتقام وتفجير ذاتهم ويسجلوا اشرطة فيديو يتباهوا ويهددوا وعندما يقبض عليهم كما رأينا أعلاه ويظهروا في المحكمة نراهم فجأة يتخلوا عن الشجاعة الزائفة ويحاولوا التملص من التهم ويجدوا من الاعذار ما هو مضحك للهرب من العقاب.

على الارهابيين ان يعترفوا الآن انهم هزموا واعترفوا انهم جبناء. الفشل والجبن هي ميزات الارهابي المعاصر.


نهاد اسماعيل

اعلامي عربي
لندن