دبي: يقدم مهرجان دبي السينمائي الدولي 2009 أفلاماً تتناول مجموعة من التجارب السياسية والشخصية، حيث تروي قصصاً آسرة من بلدان مختلفة، تسلط الضوء على المشاعر الكامنة للبشر خلال مراحل التغيير.
وتتجول المخرجة جينا كيم في فيلمها quot;وجوه سيئولquot; في ذكريات طفولتها، وتعيدها إلى الحياة في العاصمة سيئول، واحدة من أكثر المدن الآسيوية نشاطاً وحيوية. ويعرض الفيلم في 16 ديسمبر، الساعة الواحدة ظهراً في سيني ستار 8. وتدور أحداث فيلم quot;الأغنية الأخرىquot; حول رحلة لا تنسى عبر quot;ورانسيquot;، تستطلع فيها المخرجة ldquo;صبا ديوانrdquo; عالماً شبه منسي لتراث غنائي مجيد. ويعرض الفيلم في 15 ديسمبر، الساعة 6:30 مساءاً في سيني ستار 10.
بينما تدور أحداث الفيلم الكازاخستاني الموسيقي quot;أبنائي الأعزاءquot; للمخرجة زهانا اسابيفا، حول أم وأبنائها الخمسة، وخصوصاً مع ابنها الأصغر quot;إلدونquot;. فعندما يعلن quot;إلدونquot; أنه وجد شريكة حياته، وأنه يريد الزواج بها، تنطلق أمه في رحلة لزيارة أبنائها الأربعة وطلب مساعدتهم لدفع تكاليف العرس. ويعرض الفيلم في 16 ديسمبر، الساعة 1 ظهراً في سيني ستار 11.
يقام مهرجان دبي السينمائي الدولي بالتعاون مع quot;مدينة دبي للاستوديوهاتquot;. ويذكر أن الرعاة الرئيسيين لهذا الحدث المرتقب هم quot;السوق الحرة-دبيquot;، وquot;لؤلؤة دبيquot;، وquot;طيران الإماراتquot;، وquot;مدينة جميراquot;، ويحظى بدعم ldquo;هيئة دبي للثقافة والفنونrdquo; (دبي للثقافة). للمزيد من المعلومات عن قائمة الأفلام، يرجى زيارة الموقع
www.dubaifilmfest.com، ويمكن تحميلها على الهاتف المتحرك.