إيلاف- الرياض: تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة يفتتح المعرض الثاني للنحت الذي تقيمه وكالة الوزارة للشؤون الثقافية، وذلك يوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بالرياض.

من أعمال فيصل الخديدي

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الإعلامية ووكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلف الدكتور عبد الله الجاسر أن المعرض يحتوي على أكثر من مائة عمل نحتي بمشاركة أربعين فنان وفنانه سعوديين ذات مضامين تجريدية منفذه بوسائط متعددة وأساليب تشكيلية معاصرة.
وأشار الدكتور الجاسر أن المعرض الثاني للنحت يعتبر من أهم معارض الفنون التشكيلية المتخصصة في المملكة لما يمثله من إثراء لحركة الفنون التشكيلية السعودية، وويتضمن ثاني مسابقة للنحت التشكيلي تنظمها الوزارة، تقدم لها أكثر من أربعين فنانا وفنانة بما يقارب مائة وأربعين عملا نحتيا. وقد حصل على جوائز المعرض الفنانون: عبد الرحمن العجلان، وماهر الحمود، ونبيل هاشم نجدي، واحمد عبد الله العبد رب النبي، ومحمد الثقفي، وصديق واصل، وطلال الطخيس، ومهديه آل طالب، وتركي الظفيري، وعبد الله محيا، وعبد الحميد الطخيس، وخالد الحربي، وهادي الدعجاني، وفيصل الخديدي، وبطي الباهلي، وعواطف القنيبط.

من أعمال عبدالحميد الطخيس

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الإعلامية وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلف أن الوزارة رصدت لمسابقة المعرض الثاني للنحت جوائز مالية وشهادات تقديرية للفائزين والفائزات، إلى جانب منح المشاركين في المعرض شهادات مشاركة.

ويأتي هذا المعرض انطلاقا من اهتمام وزارة الثقافة والإعلام بدعم فن النحت التشكيلي، وبناء على توجيه وزير الثقافة والإعلام بتشجيع الفنانين والفنانات السعوديين على الإبداع وتبادل التجارب في فن النحت التجريدي، واكتشاف مواهب فنية جديدة، والارتقاء بالذائقة الفنية، ونشر الثقافة البصرية لتصبح البيئة الجمالية دلاله حضارية في السعودية.