لوس انجليس - تصدر فيلم quot;المرتزقةquot; Expendables الذي قام ببطولته واخراجه سيلفستر ستالون ايرادات السينما في أمريكا الشمالية محققا 35 مليون دولار في الايام الثلاثة الاولى من عرضه.
ويتناول الفيلم الذي يشارك في بطولته الانجليزي جاسون ستاثام والسويدي دولف لندجرين والصيني جيت لي قصة مجموعة من المرتزقة ارتكبوا مذبحة في دولة خيالية في امريكا الجنوبية للاطاحة بالديكتاتور الذي يحكمها.

كما ظهر في الفيلم الممثلان بروس ويليس وحاكم ولاية كاليفورنيا ارنولد شوارزنيجر.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد ايضا quot;اكل وصلاة وحبquot; Eat Pray Love بطولة جوليا روبرتس واخراج ريان ميرفي محققا 23.7 مليون دولار.

ويتناول الفيلم قصة امرأة تبحث عن ذاتها من خلال جولة حول العالم بعد ان تحصل على الطلاق.

وتراجع فيلم quot;الرفاق الاخرونquot; The Other Guys من المركز الاول الى الثالث محققا ايرادات بلغت 18 مليون دولار. ويتناول الفيلم قصة شرطيين في نيويورك يتمكنان من تحقيق شهرة واسعة وسمعة جيدة الى ان يظهر شرطيان اخران ينافساهما على ما وصلا اليه وتتوالى الاحداث.

والفيلم من بطولة ديريك جيتر ودواين جونسون وسارة تشيس واخراج ادم مكاي.

كما تراجع فيلم الخيال العلمي quot;بدايةquot; Inception من المركز الثاني الى الرابع محققا 11.4 مليون دولار. وتدور احداثه حول لص محترف يدعى دوم كوب تخصص في سرقة الاسرار القيمة. وهذه القدرة النادرة تجعله مطلوبا في عالم جديد غادر من تجسس الشركات لكنها في الوقت نفسه تجعله هاربا دوليا وتكلفه كل شيئ يحبه الى أن تأتيه فرصة للخلاص وتتوالى الاحدث.

والفيلم من بطولة كريستوفر نولان وبطولة ليوناردو دي كابريو وجوزيف ليفيت وماريون كوتيار.

وجاء في المركز الخامس الفيلم الجديد quot;سكوت بلجريم في مواجهة العالمquot; Scott Pilgrim vs. The World محققا 10.5 مليون دولار.
ويتناول الفيلم قصة شاب عليه ان ينتصر على ستة رفاق اشرار سابقين لصديقته الجديدة ليفوز بقلبها.

والفيلم من بطولة مايكل سيرا واليسون بيل واخراج ادجار رايت
(رويترز)