فيينا:تم افتتاح معرض quot;الخصوصيهquot;(Privatsphauml;ren) يوم الجمعه الموافق 7/10/2011 بقاعة ري ارتي غاليري بمدينه فيينا. قام بافتتاح المعرض مساعدته رئيسة رابطة الفنانين النمساوية السيدة اليزابيت ليدرسبيرغر- ليهوسكي. شارك في هذا المعرض المشترك 9 فنانين من المانيا الفنان ادريان بايروث والفنانه اولغا دميترينكو من اوكرينيا والفنان البيرتو داسمبوكو من البرتغال والفنان كونستانتين سفيرين من رومانيا والفنانه ايزابيلا بافلوشكو من اذربيجان والفنانه غيرتي هوبف وعبد الوهاب مسعود من النمسا والفنانة هاريت لولير وفرانك اتنبيرغ من الولايات المتحده الامريكيه.
وفي كلمتها وضحت السيده ليدرسبيرغر- ليهوسكي بان تسمية المعرض بالخصوصية هو امر، في الواقع ابعد بكثير فكل فنان عند عرضه لاعماله بمكان عام يظهر الكثير مما يجول بنفسه ويفتح نفسه وروحه للمتلقي فالعمل المعروض يتضمن جزءا لايمكن فصله او اخفاؤه من حياة الفنان.
شكرت السيدة ليدرسبيرغر- ليهوسكي الفنانين المشاركين الذين حضروا من بلاد بعيدة لمدينة فيينا وتمنت لهم التوفيق والاستمتاع بفتره بقائهم بمدينة فيينا، كما وضحت للحاضرين بأن الفن هو المفتاح الذي يساهم بتعريف شعوب العالم ببعضها البعض والتمازج بين الحضارات والثقافات الأمر الذي من شأنه أن يساهم ويساعد في تقريب وجهات النظر وبالتالي تعزيز لغة الحوار بين الثقافات المختلفة.
وبكلمتها عرّفت مساعدة رئيس رابطه الفنانين النمساوية بأعمال الفنانين وقدمت شرحا مبسطا عن الاعمال المعروضة. وتضمن المعرض 16 لوحه و17 مجسما حجريا وخزفيا وخشبيا، وقد نالت المعروضات اعجاب الحاضرين وذلك لاختلافها من حيث الشكل والمنظور.
وفي هذه الامسية تم تقديم الكاتالوغ المصاحب للمعرض المكون من 120 صفحه والذي تم طباعته خصيصا لهذه المناسبة. وقد حضر الاحتفال جمع غفير من المهتمين بالحركة الفنية وبعض الفنانين النمساوين. علما بان المعرض سيستمر عرضه لغايه يوم 21/10/2011