قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسن آل قريش ndash; الدمام: يشارك الفنان على الغرير النجمي غانم السليطي، وسعد الفرج في أحداث مسرحية quot;عنبر و11 سبتمبرquot; ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي وتحت مظلة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والتي تعد المؤسسة الثقافية الأهم فى الكويت.
وأشار الفنان علي الغرير أن المسرحية سيستمر عرضها في دورتها الثانية من خلال مهرجان هلا فبراير معربًا عن سعادته البالغة من الوقوف أمام الجمهور الكويتي الذي وصفه بالجمهور الذكي الذوَّاق للفن الجيد، كذلك أشاد بالتواصل مع الجمهور الكويتى من خلال هذا العمل المسرحى العامر بالنجوم والأسماء من أجيال الحرفة الفنية فى الكويت وعدد من نجوم دول مجلس التعاون الخليجي وروح الأسرة والفريق الواحد التى تجمع عناصر المسرحية.
وكان من المكرر تكملة عرض المسرحية في دولة قطر إلا أن الظروف الصحية التي مر بها الفنان غانم السليطي وإضطراره للسفر إلى الولايات النتحدة حالت دون تكملة العرض، وسيستمر عرض المسرحية في عدد من دولة مجلس التعاون الخليجي بعد عرضها في الكويت.
وعبر الفنان علي الغرير عن سعادته من المشاركة في المسرحية السياسية الهادفة quot; عنبر و11 سبتمبرquot; والتي إعتبرها نموذجًا متطورًا لفكر وفلسفة المسرح السياسي وتتخطى أداء مسرح الكبارية السياسي وتنتقل إلى مرحلة جديدة من الأطروحات والمضامين الهادفة والتي تحاكي الوضع العربي خاصة في هذه الأيام.
وأشاد الفنان علي الغرير بالدعم الإعلامي الذي تحظى به المسرحية من قبل الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية التي تسعى لنشر المسرح الهادف الذي يبث المباديء ويقدم الأطروحات الجادة.
وعن دوره في المسرحية قال الغرير أنه quot; في ورطةquot; ويعاني من القبض على أخيه بتهمة الإرهاب والمسرحية تناقش أحداث الحادي عشر من سبتمبر والتي على إثرها تغيرت ملامح المنطقة بأكملها وأثرت بشكل كبير على تعامل الغرب مع العربي المسلم كل هذه تحت جملة من الإسقاطات والمعالجات الدرامية للمسرحية لتتوافق مع الواقع العربي الجديد.
ويجسد دور عنبر الفنان غانم السليطي ويعتبر دور جريء ومغاير ويقدم من خلاله صورة مختلفة للعربي المسلم أمام العالم كله