قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طاقم فيلم quot;الجحيمquot; الفائز بأكبر عدد من جوائز مهرجان السينما في هافانا

يوسف يلدا - سيدني: فاز الشريط الفيلمي المكسيكي quot;الجحيمquot; للمخرج لويس إيسترادا بجائزة (الكورال) الكبرى، كأفضل فيلم روائي طويل، في ختام مهرجان هافانا السينمائي الدولي (السينما الجديدة في أمريكا اللاتينية)، في دورته ال33.
وفي تقييمها للفيلم الفائز، قالت لجنة التحكيم أمام حشدٍ من وسائل الإعلام التي كانت حضرت فعاليات المهرجان الختامية quot; أن أهمية الفيلم تتأتى من كونه يطرح على الجمهور معالجة أحد أبرز قضايا الساعة في أمريكا اللاتينيةquot;.
وفيلم quot;الجحيمquot; يعكس صورة قاسية للعنف السائد بين تجار المخدرات، ويتناول قصة مكسيكي يتم ترحيله من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن عاش فيها 20 عاماً مخالفاً لنظام الإقامة، ليتحول بعد عودته الى قاتل محترف يعمل لصالح من يديرون الجريمة المنظمة، وبعد أن ينبهر بالحياة المترفة مقابل حياة البؤس.

nbsp;لقطة من الفيلم المكسيكي quot;الجحيمquot;
nbsp;
وفاز الفيلم أيضاً بجائزة (الكورال) عن أفضل إخراج فني، وجائزة أفضل أزياء، وأفضل موسيقى أصلية.
وأما فيلم quot;الهاوية الفضيةquot; للمخرج كريم آينوز، من البرازيل، فقد حصل على المركز الثاني، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بينما حصل على المركز الثالث، الفيلم الكوبي quot;فابولاquot; للمخرج ليستر هاملت.nbsp;
ومنحت لجنة تحكيم مهرجان السينما الجديدة في أمريكا اللاتينية جائزة خاصة للفيلم البرازيلي quot;قوات النخبة 2quot; لخوسيه باديلا، الذي فاز أيضاً بجائزة (كورال) عن أفضل إخراج.
وفيما يخص الجوائز الخاصة بالممثلين، فقد فاز البرازيلي رودريغو سانتورو بجائزة أفضل تمثيل رجالي عن دوره في فيلم quot;إيلينوquot;، في حين فازت آليساندرا نيغريري، البرازيلية أيضاً، بجائزة (كورال) أفضل ممثلة عن دورها في فيلم quot;الهاوية الفضيةquot;.
وذهبت جائزة أفضل عمل أول الى عدد من الأفلام المشاركة، والتي أشارت لجنة التحكيم الى الجودة العالية في صناعتها، حيث تم منح الجائزة الأولى لفيلم quot;المسافةquot; من غواتيمالا، للمخرج سيرخيو راميريز، والثانية فاز بها الفيلم الأرجنتيني quot;فتح أبواب وشبابيكquot; من إخراج ميلاغروس
nbsp;من الفيلم الأرجنتيني quot;فتح ابواب وشبابيكquot;
nbsp;
مومنثالير، بينما فاز بالجائزة الثالثة كل من البرازيليين جوليانا روخاس وماركو دوترا عن فيلم quot;العمل متعبquot;.
وإختتمت فعاليات الدورة الثالثة والثلاثون لمهرجان سينما أمريكا اللاتينية الجديدة في هافانا، بعد توزيع الجوائز يوم أمس الأحد في حفلٍ أقيم على مسرح (كارل ماركس) في العاصمة الكوبية هافانا. وكانت هذه الفعاليات قد إستمرت 11 يوماً، تم خلالها عرض 562 فيلماً من إنتاج 46 دولة، في أبرز دور العرض السينمائية بهافانا.
nbsp;nbsp;