: آخر تحديث

مجلة "الغاوون" تُطفئ شمعتها الرابعة بعدد ممتاز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف ndash; بيروت: صدر العدد 47 من مجلة quot;الغاوونquot; البيروتية على هيئة عدد ممتاز بمناسبة إتمام المجلة سنتها الرابعة. وحمل الغلاف بورتريه جرجي زيدان بريشة رسام المجلة عبدالله أحمد، حيث تضمّن العدد مقالاً لأحمد الواصل عن الملف الأول للشعر المنثور الذي كان أعدّه جرجي زيدان في مجلة quot;الهلالquot; العريقة. كما تضمَّن العدد ملفات ودراسات أخرى بينها دراسة مهمة للباحثة التونسية حياة الخياري حول علاقة القرآن بالشعر وquot;الحوارquot; التاريخي بينهما.
ومن مواد العدد الأخرى:nbsp; quot;رفاقquot; لوديع سعادة، quot;الشعراء... قصيدة تناصّية مهداة إلى قراء أذكياءquot; لعبد القادر الجنابي، quot;رينيه فيفيان شاعرة سحاقية حديثةquot; لشاكر لعيبي، quot;العرب بين الديمقراطية والدينوقراطيةquot; لشوقي عبد الأمير، quot;صعاليك الشعر السوري الجددquot; ليزن العبيد، quot;الكتابة السندباديةquot; لعلي البزّاز، quot;سوريا أنا طفلكِ الذي سُرق عند منبع النهرquot; لأكرم قطريب، quot;لماذا تركتَ الحمار وحيداًquot; لسمر دياب، quot;2011quot; لأميرة أبو الحسن، quot;نجيب محفوظ وجائزة نوبل... قبل وبعدquot; لهاجر بكاكرية، quot;ألبير كامي والمثقفون الجزائريونquot; لياسين سليماني، quot;عن الموجة الجديدة في الأدب الفلسطينيquot; لسليم البيك، quot;خارطة طريق الشاعر الفرنسي بليز ساندرارquot; لمحمود عبد الغني، quot;شعراء الميكانيكquot; لمهند السبتي، quot;الائتلاف والاختلاف في الكتابة النسائيةquot; لصباح الدبي، quot;قمر يكتمل فيصير أنثىquot; لأسمى العطاونة، quot;ختان اللغةquot; لخلدون عبد اللطيف، quot;هل سمعتم بـقصائد رامبو اللوطية؟quot; لنادر غانم، quot;ادّعاءات الليلquot; لرنيم ضاهر، quot;ورقة رابحةquot; لزهرة مروّة، quot;السطو على رواية غسان كنفانيquot; لربى الصلح ديملت، quot;يخرج الكاهن من عباءتيquot; لوصال سرحان، quot;صمت أدونيس المتقطّعquot; لفواز قادري، quot;البحث عن عظيمquot; ترجمة: شوقي مسلماني، quot;غباء علبة السردينquot; لصهيب أيّوب، quot;شبيهات الهايكو 2quot; لسيبان حوتا، quot;أنا حزين كعصفورةquot; لدلاور قرداغي (ترجمة: طيّب جبّار)، quot;11. 11. 11 و11 دقيقة جنسquot; لباولو كويليو (ترجمة: معتصم صالحة)، quot;موفوبياquot; لمحمد مقصيدي، quot;غازات ضاحكة وذكيةquot; لتهاني فجر، quot;لحظة وفاة الدكتاتور (حلقة ثامنة)quot; لماهر شرف الدين... إضافة إلى quot;موقف الغاوونquot; الشهري الذي حمل عنوان quot;شاعر كفرنُبُّلquot;...
كما تضمَّن هذا العدد جزءاً من الكلمة التي ألقتها الشاعرة اللبنانية زينب عساف في الحفل التأبيني الذي أقامته quot;منظمة التحرير الفلسطينيةquot; لوالدها المناضل مصطفى عساف إثر رحيله المفاجئ في حادث مؤسف.
وبمناسبة إتمامها سنتها الرابعة، وزَّعت quot;الغاوونquot; مع عددها الممتاز هذا، هديَّةً لقراء النسخة الورقية، هي كناية عن ديوان quot;اللاعبquot; للشاعر المصري خالد السنديوني، وهو ديوان طريف يدور حول ثيمة واحدة هي كرة القدم.

لقراءة العدد الجديد
http://www.alghawoon.com/mag/


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات