إعداد عبدالاله مجيد: حصلت شركة سينمائية برازيلية على حقوق انتاج فيلم يقتبس البوم بوب ديلان quot;دم على المضمارquot;. وتبحث شركة آر تي فيتشرز عن مخرج لفيلم ناطق بالانكليزية يستوحي الالبوم الذي صدر في عام 1975 ويضم عددا من اشهر اغاني ديلان.
وقال رئيس الشركة روديغو تايشيرا quot;اننا بوصفنا من المعجبين منذ فترة طويلة بواحد من أعظم الالبومات في تاريخ الموسيقى نشعر باعتزاز ان ننتج هذا الفيلمquot; الذي يقتبس الالبوم.
واضاف تايشيرا ان الهدف هو العمل مع سينمائي يستطيع ان يبدع دراما كلاسيكية بشخصيات وأجواء تعكس المشاعر التي يثيرها الالبوم لدى جميع محبي ديلان.
وكان quot;دماء على المضمارquot; البوم ديلان الخامس عشر الذي يسجله في استوديو. ونفى ديلان ان موضوعات الالبوم السوداوية تروي فصولا من سيرة حياته ولكن نقادا اعتبروا ان الالبوم يعبر عن مرارة ديلان بعد انهيار زواجه.
وقال ديلان الذي احتفل بعيد ميلاده السبعين العام الماضي ان البوم quot;دم على المضمارquot; يستوحي قصصا قصيرة للكاتب الروسي انطون تشيخوف.
ولد ديلان في 24 ايار/مايو عام 1941 في بلدة اميركية صغيرة قرب الحدود الكندية. وارتبطت اغانيه بحركات الاحتجاج ، بما في ذلك اعتماد بعض اغانيه نشيدا لحركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة والحركة المناهضة لحرب فيتنام.
حاز ديلان على 11 جائزة غرامي وجائزة اوسكار واحدة وغولدن غلوب واحدة. وصدر اول البوم استوديو له في 1962 ، بعد عام على وصوله الى نيويورك حاملا قيثارته وحقيبة ثياب صغيرة.