تأجل تصوير الجزء الخامس من فيلم المغامرات الشهير quot;قراصنة الكاريبيquot; لعام كامل، بعد أن أعلن المنتج الأمريكي جيري بروكهيمر أن السبب كامن بتعديل على السيناريو والميزانية فور الانتهاء من السيناريو.
وقال المنتج الأمريكي جيري بروكهيمر: quot; لدينا مسودة نص أعجبت الجميع إلا أن السيناريو ليس جاهزاً بعدquot;، وأضاف أنه يرجح بدء التصوير في شهر آذار/مارس العام المقبل على أن ينتهي في صيف 2016 وفق موقع quot;هوليود ريبورترquot;.
وفي سياق متصل أعلن مؤخراً عن وقوع الاختيار على عنوان الجزء الخامس من فيلم quot;قراصنة الكاريبيquot; ليكون quot;الرجال الأموات لا يروون الحكايات.
ويذكر أن صانعي سلسلة أفلام quot;قراصنة الكاريبيquot; المكونة من أربعة أجزاء الى الآن، استلهموا فكرة الفيلم من أحد الألعاب المثيرة في حديقة ديزني العالمية، أما الجزء الخامس فتدور أحداثه في البحر الكاريبي خلال أوائل القرن السادس عشر.
ومن الجدير بالذكر أن صدور أول جزء من مغامرات القراصنة كان في عام 2003 بعنوان quot;لعنة اللؤلؤة السوداءquot; والذي جمع أكثر من ستمائة وثلاثة وخمسين مليون دولار من شباك التذاكر العالمي، ليحصل على المرتبة الخامسة والعشرين في قائمة أكثر الأفلام أرباحاً على الإطلاق.
وتم ترشيح الفيلم لخمس جوائز أوسكار: أفضل مكياج، أفضل صوت، أفضل تحرير صوت، أفضل مؤثرات مرئية، كما تم ترشيح بطل الفيلم جوني ديب لجائزة أفضل ممثل، ثم تتالت الأجزاء اللاحقة من بطولة ديب أيضاً، وكان الثاني بعنوان quot;صندوق الرجل الميتquot; فالثالث بعنوان quot;في نهاية العالمquot; والرابع الأخير حتى الآن بعنوان quot;في بحار غريبةquot;.