أول مشاركة له تدعم الاقتصاد السعودي بعد توليه سفارة بلاده بأمريكا
تركي الفيصل في هيوستن لدعم التعاون الاقتصادي



سعيد الجابر من الرياض


ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي الأمريكي الذي بدأت فعالياته اليوم بمدينة هيوستن الأمريكية زار الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية المنتدى بولاية تكساس للمشاركة في فعاليات المنتدى وأستهلها الأمير السفير السعودي بزيارة لمقر شركة ارامكو السعودية للخدمات في مدينة هيوستن.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله رئيس شركة ارامكو للخدمات داوود الداؤود الذي قدم لسموه شرحا تفصيليا للمهام التي تقوم بها الشركة قام بعده بجولة في مقر الشركة حيث تعرف على أقسامها المختلفة.

بعد ذلك حضر الأمير تركي الفيصل حفل الغداء الذي أقامته الشركة تكريما له والوفد المرافق، وكان الأمير تركي الفيصل الذي وصل إلى هيوستن يوم أمس الأحد قد حضر مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه القنصل السعودي بالمدينة عبد العزيز بن عبد الرحمن الدريس تكريما للأمير السفير والوفد السعودي المشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العربي الأمريكي الذي بدا أعماله ظهر اليوم.

من جانبه تشارك لجنة التجارة الدولية في مجلس الغرف السعودية، بوفد عالي المستوى، في فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي الأمريكي الثاني الذي تستضيفه اليوم مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية. ويترأس الوفد من القطاع الخاص السعودي المهندس خالد السيف ومن الجانب الحكومي عبد الله زينل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء.

وتُعد هذه المشاركة الثانية للسعودية في هذا المنتدى، بعد أن شاركت في المؤتمر الأول الذي عقد في مدينة ديترويت بولاية ميتشغان عام 2003م، بوفد عالي المستوى برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل.

الجدير بالذكر أن المنتدى العربي الأمريكي الثاني سيشارك فيه أكبر حشد من الشخصيات البارزة، الأمريكية والسعودية إلى جانب شخصيات خليجية وعربية فرصة جديدة لتأكيد تجاوز تداعيات أحداث أيلول (سبتمبر) 2001 بين الولايات المتحدة والعالمين الإسلامي والعربي والمملكة العربية السعودية.