الرياض: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن طرح أسهم خمس شركات تأمين للاكتتاب العام. وقال بيان أصدرته الهيئة اليوم الإثنين أن الاكتتاب في هذه الشركات سيكون بطرح 8 ملايين سهم من رأسمال الشركة السعودية المتحدة للتأمين التعاوني، تمثل 40 في المائة من رأسمال الشركة البالغ 200 مليون ريال. وطرح 8 ملايين سهم من رأسمال شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، تمثل 40 في المائة من رأسمال الشركة البالغ 200 مليون ريال.


كما سيتم طرح 4 ملايين سهم من رأسمال شركة إياك السعودية للتأمين التعاوني، تمثل 40 في المائة البالغ 100 مليون ريال. وطرح ثلاثة ملايين ونصف المليون سهم من رأسمال شركة ساب تكافل، تمثل 35 في المائة من رأسمال الشركة البالغ 100 مليون ريال. وثلاثة ملايين و100 ألف سهم من رأسمال الشركة السعودية الفرنسية للتأمين التعاوني، تمثل 31 في المائة من رأسمال الشركة البالغ 100 مليون ريال.

وقالت هيئة سوق المال إنه سيتم طرح جميع تلك الشركات بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد، وذلك خلال الفترة من 17 مارس المقبل إلى يوم 26 مارس. وأضافت الهيئة بأن الاكتتاب في كل شركة من الشركات الخمس سيتم عبر البنوك السعودية بحيث لا يقل عددها عن ثلاثة بنوك على الأقل لكل شركة، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن البنوك المشاركة في اكتتاب كل شركة في وقت لاحق.