دبي: قالت مؤسسة التنظيم العقاري في دبي إن المستثمرين في مشروع فاخر للفروسية وضع بنك دبي الإسلامي يده عليه يوم الخميس سيحصلون على تعويضات.

وكان بنك دبي الإسلامي أصاب المستثمرين بصدمة هذا الاسبوع بقوله انه وضع يده على quot;قطعة أرضquot; تقع ضمن مشروع دبي لاند الترفيهي الذي تبلغ قيمة استثماراته مليارات الدولارات وكان من المقرر أن يضم منشآت من الطراز العالمي للعبة البولو.

ودفعت الانباء أسهم بنك دبي الإسلامي إلى تراجع حاد حيث عمد المستثمرون إلى تقدير حجم التكلفة على أكبر بنك إسلامي في الامارات العربية المتحدة والمتورط بالفعل في تحقيق عن فساد عقاري.

ولدى اطلاقه عام 2004 وعد مشروع بلانتيشن دبي باقامة أحد أكبر منشآت الفروسية في العالم باسطبلات مكيفة الهواء تسع 800 حصان.

ونسبت صحيفة الخليج إلى مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري قوله quot;حقوق جميع الاطراف المستثمرة في المشروع مضمونة 100 بالمئة وذلك بناء على التزام ادارة بنك دبي الإسلامي بجميع التعاقدات والاتفاقيات المبرمة بين الشركة المطورة والمستثمرين في حال اثباتها.quot;

ودعت المؤسسة كل المستثمرين في مشروع بلانتيشن إلى مراجعتها وتقديم الاوراق التي تثبت حقوق ملكيتهم.

وأبلغ ابن غليطة الصحفية أن خلافا وقع بين بنك دبي الإسلامي وبلانتيشن بشأن تطوير قطعة أرض في دبي لاند وذلك بعد فترة وجيزة من توصلهما إلى اتفاق وبيع بعض الوحدات. وتدخلت المؤسسة لتسوية الخلاف.

وكانت المخاوف المتعلقة بسوق العقارات المحمومة في دبي التي تضم ثلاث جزر صناعية على شكل سعف النخيل وأطول مبنى في العالم قد دفعت اسهم الشركات العقارية والمالية للهبوط في الاسابيع القليلة الماضية فبددت أغلب المؤشرات كل مكاسبها هذا العام.

وشملت حملة الحكومة لمكافحة الفساد في دبي التي بدأت هذا العام ومست بنك دبي الإسلامي عددا من الاعتقالات. لكن ظلت المخاوف قائمة من أن يكون الارتفاع الكبير في أسعار العقارات قد شجع على انتشار الرشا والفساد والتبديد.