الرياض: تقرّر أن تعقد اجتماعات الدورة الـ 12 للجنة الأردنيةـ السعودية المشتركة في الرياض الأسبوع المقبل. وتعقد اللجنة الفنية التحضيرية للجنة الوزارية اجتماعاتها، برئاسة أمين عام وزارة الصناعة والتجارة الأردنية منتصر العقلة، ووكيل وزارة النقل لشؤون النقل السعودي عبد العزيز بن عبد الرحمن العوهلي.

وستبحث اللجنة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين وتطويرها، بما في ذلك طلب دعم الجانب السعودي للجانب الأردني لدى الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بخصوص رغبة الجانب الأردني في توقيع اتفاقية التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري الحر، بما يحقق إزالة أي معوقات تواجه حركة التبادل التجاري بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز فرص الاستثمارات المشتركة.

ويشار إلى أن حجم الاستثمارات السعودية المباشرة في الأردن، التي استفادت من قانون تشجيع الاستثمار خلال عام 2007 بلغ نحو 778 مليون دينار، موزّعة على قطاع الخدمات والزراعة والصناعة.

ويرتبط الأردن والسعودية بعدد من اتفاقيات التعاون الثنائي، تغطّي معظم المجالات، وبخاصة الاقتصادية والثقافية والنقل والتربية والتعليم والمواصفات والمقاييس وغيرها.