قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

متأثرة ببيع المستثمرين، اختتمت البورصة المصرية تعاملاتها الأسبوعية اليوم منخفضة وكانت أسهم الإسكان أبرز الأسهم المستحوذة على التداولات.

القاهرة: أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الخميس على تراجع مؤشراتها، متأثرة بعمليات بيع المستثمرين المصريين.
وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أسهم انشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على تراجع بلغت نسبته 0.17 %، بما يعادل 11.07 نقطة، ليصل إلى مستوى 6667.28 نقطة.

كما تراجع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل 16.87 نقطة، ليصل إلى مستوى 884.50 نقطة.

كذلك، تراجع مؤشر quot;إي جي إكس 100quot;، الأوسع نطاقاً، لينهي تعاملات اليوم على انخفاض بنحو 20.08 نقاط، ليصل إلى مستوى 1349.54 نقطة، ووصلت القيمة الإجمالية للتداول في السوق حوالي 1.3 مليار جنيه (حوالي 235 مليون دولار).

وأشار وسطاء في السوق اليوم إلى أن أبرز الأسهم التي استحوزت على عمليات التداول اليوم، كانت أسهم شركات الإسكان، ومنها quot;القاهرة للإسكانquot;، وquot;المصريين للإسكانquot;، إضافة إلى أسهم شركة quot;أوراسكوم تيليكومquot; للاتصالات.

وأضاف الوسطاء أن جلسة اليوم شهدت عمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين، مع استمرار مخاوفهم من استمرار انخفاض أسعار الأسهم، فضلاً عن قيامهم بعمليات جني أرباح جزئية على بعض الأسهم، التي مازالت مرتفعة إلى حد ما.