دعا رئيس ألمانيا أغنياء بلاده التبرع لمساعدة فقراء العالم والتضامن معهم والعمل على رفع معنوياتهم، ومساعدتهم على الحصول على المواد الغذائية.

برلين: دعا الرئيس الألماني هورست كولر الألمان من ذوي الأموال للتبرع لمساندة منظمات الإغاثة الدولية في مهامها، في إطار التضامن مع الفقراء في العالم، والعمل على رفع معنوياتهم، ومساعدتهم على الحصول على المواد الغذائية.

وأوضح كولر، في كلمة بثتها اليوم محطات التلفزيون الألمانية، بمناسبة الأسبوع العالمي لمحاربة الجوع، الذي يبدأ اليوم، أن هناك مليار نسمة يعانون جوعاً حقيقياً في البلدان الفقيرة والنامية، وأن أكثر ضحايا الجوع هم من الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن وضعية النساء في البلاد الفقيرة أسوأ من وضعية الرجال، إذ يجهدن أنفسهن للبحث عن العمل، لسد جوع أطفالهن وخاصة تلك النسوة اللواتي يعشن مع أطفالهن دون معيل، علماً أن أكثرهن لا تمتلكن خبرة في مهنة ما، تساعدهم في العمل، إضافة إلى الأمية السائدة لدى النساء في البلدان الفقيرة.

واعتبر الرئيس الألماني أن محاربة الجوع وتحسين وضعية الشعوب الفقيرة مسؤولية جماعية، وخاصة شعوب الدول الغنية، وأنه بالرغم من الأزمتين المالية والاقتصادية، التي ساهمت إلى حد كبير بتراجع التبرعات للمنظمات الإنسانية الدولية، وخاصة منظمات مكافحة الجوع، إلا أن الضرورة ملحة لمساهمة الألمان وغيرهم بشيء قليل من المال والغذاء، كتضامن مع هذه الشعوب.