نالت سيدة الأعمال الإماراتية رجاء القرق جائزة quot;عالم التميّزquot; من التحالف الدولي للنساء تقديراً لجهودها الحثيثة للنهوض بمكانة المرأة اقتصادياً.

دبي - إيلاف: حصلت رجاء القرق، إحدى أكثر الشخصيات النسائية نفوذاً في عالم الأعمال العربي، على جائزة quot;عالم التميّزquot; من quot;التحالف الدولي للنساءquot;، تقديراً لجهودها الحثيثة للنهوض بمكانة المرأة اقتصادياً. جاء ذلك خلال حفل خاص أقيم أمس في مدينة تورونتو الكندية.

وتهدف جوائز quot;عالم التميّز 100quot;، التي أطلقها في عام 2008 quot;التحالف الدولي للنساءquot; (TIAW)، المظلة الدولية للشبكات النسائية التي تضم أكثر من 50 ألف امرأة من مختلف أنحاء العالم، إلى تكريم نحو 100 امرأة سنوياً، ممن يسهمن في تمكين النساء و تعزيز مكانتهن الاقتصادية.

وتشغل القرق، منصب المدير التنفيذي في quot;مجموعة عيسى صالح القرقquot;، التجارية، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وقد أصبحت واحدة من بين ثلاث نساء، يتم تكريمهن بهذه الجائزة، من منطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، اعتبرت القرق أن quot;النساء العربيات يمتلكن مقومات النجاح كافة في عالم الأعمال، شأنهم في ذلك شأن الرجال، ولديهن من القدرات والإمكانات، ما يمكنهن من مضاهاة ومنافسة سيدات الأعمال في العالم الغربيquot;.

وعن جوائز quot;عالم التميّز 100quot; وصفتها بأنها تتسم بأهمية كبيرة، بوصفها منصة عالمية لتكريم إنجازات النساء المبدعات في منطقة الشرق الأوسط. داعية جميع نساء المنطقة إلى التحلي دائماً بالعزيمة والإرادة القويتين quot;لأنهما أساس كل نجاحquot;.

وخلال هذا العام، تلقى quot;التحالف الدولي للنساءquot; ترشيحات من أكثر من 20 دولة من ست قارات، بما في ذلك دول في أقاصي الأرض، مثل أيسلندا وبنما.

وتنقسم هذه الجوائز، التي تحتفي بـ quot;البطلات الصامتاتquot; صاحبات الإنجازات المتميزة في مجتمعاتهن، إلى ست فئات هي: ريادة الأعمال، والتعليم، والخدمة العامة/ القطاع الحكومي، والشركات، والمؤسسات غير الربحية، والمجتمع.

وفازت القرق بجائزة التحالف عن فئة ريادة الأعمال، باعتبارها إحدى أبرز رائدات هذا القطاع في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتولى الفائزة مهمة الإشراف على 23 شركة، يعمل فيها أكثر من 4 آلاف موظف، ضمن quot;مجموعة عيسى القرقquot;، الشركة العائلية، التي تمارس نشاطها في مجالات التجارة، والتصنيع، والتجزئة، والامتيازات التجارية، والعقارات.

وسبق للقرق أن نالت العديد من الجوائز المرموقة خلال مسيرتها المهنية، وتم اختيارها ضمن قائمة أقوى سيدات الأعمال في العالم العربي، من قبل quot;مجلة فوربس الدوليةquot;.

وتضطلع بمهام استشارية عديدة، فهي عضو مجلس إدارة quot;غرفة تجارة وصناعة دبيquot;، وعضو quot;مجلس دبي الاقتصاديquot;، و أيضاً عضو مجلس إدارة كل من quot;مؤسسة دبي للمرأةquot;، وquot;المنتدى العربي الدولي للمرأةquot;، كما تشغل الآن منصب رئيس مجلس إدارة سيدات أعمال دبي.

وتتلخص مهمة quot;التحالف الدولي للنساءquot; في تمكين المرأة اقتصادياً، ابتداءً من دعم مديرات الشركات الصغيرة في الدول النامية، وليس انتهاءً بمساعدة النساء على بلوغ مجالس الإدارة في الشركات متعددة الجنسيات.

ويدعو التحالف جميع النساء المهنيات ومؤسساتهن إلى التعاون والعمل معاً، وتبادل الموارد، واستثمار الأفكار الخلاقة من خلال تطبيق أفضل الممارسات.

من جهتها، قالت ستيفاني ماكندريك، رئيسة مجلس إدارة quot;التحالف الدولي للنساءquot; سابقاً quot;لقد ألهمتنا وأبهرتنا قصص عديدة لنساء متميزات مثل السيدة رجاء القرق، اللواتي ساهمن، دون جلبة أو ضجيج، في دعم وتمكين المرأة وتعزيز حضورها اقتصادياً واجتماعياًquot;.