الخبر - إيلاف: تنظم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز سيدات الأعمال في الخبر برنامج quot;ريادة الأعمالquot; بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية quot;حاضنة بادرquot;، وذلك يوم الأحد الموافق 31 مايو 2009 ولمدة أربعة أيام.
ويهدف البرنامج إلى توعية سيدات الأعمال والمبادرات بمفهوم ريادة الأعمال والمشروعات الريادية وتزويد الحاضرات بالمهارات الأساسية في التسويق الفعال وأسس إعداد خطة عمل للوصول إلى مشروع ريادي.

وتقدم البرنامج المدربة ثيا شيز، وهي أستاذ مشارك في قسم إدارة الأعمال كلية ميسا في كولورادو، ويتضمن البرنامج عدداً من ورش العمل. ففي اليوم الأول سيتم عقد لقاء ونقاش مفتوح بين المدربة ورائدات الأعمال والمبادرات، فيما سيتم في اليوم الثاني من البرنامج إقامة ورشة عمل عن مفهوم ريادة الأعمال. وفي اليومين الثالث والرابع ستعقد ورشتا عمل عن إعداد خطة العمل وأيضاً عن التسويق الفعال، وسيكون البرنامج باللغة الإنجليزية.

كما تنظم غرفة الشرقية بالتعاون مع السفارة البولندية في المملكة معرضاً للكتالوجات البولندية، الاثنين المقبل 25 مايو.
وسيشتمل المعرض الذي سيحضر إفتتاحه السفير البولندي لدى المملكة آدم كولاش على عدد من التخصصات والمنتجات المتعلقة بقطاعات عدة، أهمها الاستثمار، والسياحة، والمقاولات.

وسيكون اللقاء فرصة للقاء مسؤولين من السفارة البولندية لإلقاء الضوء على آلية إمكانية إبرام شراكات تجارية وإعطاء المزيد من المعلومات عن الفرص الإستثمارية المتاحة، وكذلك التسهيلات المقدمة لرجال الأعمال السعوديين.
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وبولندا بلغ 406 ملايين دولار في العام 2007، وكان نصيب الصادرات السعودية إلى بولندا 206 ملايين دولار، في حين بلغت الصادرات البولندية إلى السعودية 200 مليون دولار. وتعمل حكومتا البلدين على رفع معدل الإستثمار والتبادل التجاري.