بلغت الصادرات العراق النفطية لسبتمبر حوالى 6 ملايين برميل يوميًا، قيمتها حوالى أربعة مليارات دولار. في حين بلغ معدل سعر البيع للبرميل 66.5 دولارًا.

لندن: أعلن في بغداد اليوم أن صادرات العراق النفطية لشهر أيلول (سبتمبر) الماضي بلغت حوالى 6 ملايين برميل يوميًا، قيمتها حوالى أربعة مليارات دولار.

وأوضح الناطق الإعلامي لوزارة النفط عاصم جهاد أن مجموع الصادرات النفطية لشهر أيلول الماضي بلغت 50 مليون و700 ألف برميل، في حين بلغت الإيرادات المتحققة 3 مليارات و877 مليون دولار.

وأضاف أن الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر سبتمبر (أيلول) الماضي توزعت بين نفط البصرة، الذي بلغ مجموع صادراته 43.8 مليون برميل، والمبالغ المتحققة من البيع بلغت مليارين و892 مليون دولار، فيما كانت صادرات نفط كركوك 14 مليون و900 ألف برميل، والمبالغ المتحققة من البيع 985 مليون دولار، كما نقل مركز الإعلام الحكومي في بيان صحافي حصلت quot;إيلافquot; على نسخة منه اليوم.

وأشار جهاد إلى أن معدل سعر البيع للبرميل الواحد بلغ 66.5 دولارًا، موضحًا أن الكميات المصدرة تلك قد تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية، التي تحمل جنسيات مختلفة، والبالغ عددها 27 شركة نفطية، من مينائي البصرة وخور العمية على الخليج العربي، ومن ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط، وبالشاحنات الحوضية إلى الأردن.

يذكر أن العديد من الشركات العالمية قد تقدمت أخيرًا على جولة التراخيص الجديدة، بعد بيان الشروط والتعليمات المتعلقة بالضرائب المفروضة على عوائد الربح من الصادرات النفطية.