مدعومة ببيانات أفضل من المتوقع عن قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة، وبيانات مبيعات منازل، أغلقت الأسهم الأوروبية مرتفعة الاثنين.

لندن: أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الاثنين، مدعومة ببيانات أفضل من المتوقع عن قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة، وبيانات مبيعات المنازل التي لم يبت فيها بصورة نهائية. وأغلق مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية الكبرى، مرتفعاً بنسبة 0.3 % إلى 979.70 نقطة.

وقال مايك لينهوف، الاستراتيجي في بروين دولفن إن quot;الأرقام الاقتصادية تتجاوز التوقعات. ويمثل اليوم رد فعل مبتهجاً على تدفق الأنباء الداعم بصورة كبيرةquot;.

وتعافت الأسواق بعدما أظهرت البيانات أن قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة نما في أكتوبر (تشرين الأول) للشهر الثالث على التوالي، كما إن المبيعات غير النهائية للمنازل الأميركية ذات الملكية السابقة، ارتفعت بصورة غير متوقعة في سبتمبر (أيلول).

وارتفعت أسهم شركات الطاقة، مع صعود خام النفط بنسبة 1.3 %. وزادت أسهم بي.جي غروب وبي.بي وتوتال ما بين 1.3 إلى 2.2 %. وكانت أسهم شركات التعدين من بين أكثر الأسهم تحركاً، مع ارتفاع الذهب فوق 1050 دولاراً للأوقية، في حين زاد النحاس 0.2 %، والألومنيوم بنسبة 0.6 %.

وتعافت أسهم البنوك، لتكون ضمن أفضل الأسهم أداءً. وارتفعت أسهم اتش.اس.بي.سي وبي.ان.بي باريبا وأوني كريدت ما بين 1.5 إلى 3.3 %.