الجزائر: تشارك الجزائر ابتداء من اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام في الدورة الثامنة للملتقى الاقتصادي الفرنسي - المغاربي الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية. وقال بيان لوزارة الصناعة وترقية الاستثمارات الجزائرية ان الجزائر ستكون ممثلة في هذه التظاهرة الاقتصادية التي تقام في باريس بحوالي 50 شركة ومؤسسة اقتصادية وتجارية حكومية وخاصة فضلا عن الجمعية الجزائرية لأرباب العمل.


وأضاف البيان ان الملتقى يهدف الى عرض فرص الاستثمار المتاحة في فرنسا ودول المغرب العربي والتعريف بالقدرات الاقتصادية لكل بلد من خلال عرض مختلف المواد المصنعة وكذلك المنتوجات والسلع التنافسية القابلة للتصدير. وأوضح ان دورة السنة الحالية تتميز بمشاركة قوية لشركات البناء والأشغال العمومية والمؤسسات المختصة في تكنولوجيا الاعلام وصناعة الأدوية فضلا عن مستثمرين كبار في مجالات العقار والفنادق والخدمات والفلاحة والصناعات الغذائية والصناعات المتوسطة والخفيفة.


وسيختتم الملتقى بالتوقيع على عدة اتفاقيات بين الأطراف المغاربية والفرنسية لا سيما في المجالات الفلاحية وبناء السدود وانجاز الجسور والطرق السريعة سيما ان الدول المغاربية تطمح الى نقل التكنولوجيا الفرنسية في مثل هذه القطاعات الحساسة والحيوية. يذكر ان السوق المغاربية وخاصة الجزائرية أصبحت مستقطبة من عدة دول تنافس فرنسا وهي الولايات المتحدة والصين وألمانيا وايطاليا واسبانيا وتركيا وكوريا الجنوبية والبرازيل ولذلك تحاول باريس اعادة تموضعها في هذه السوق الجذابة والواعدة والمفتوحة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية