الدمام ـ إيلاف: 20 متحدثة من سيدات الأعمال، والإعلاميات، والناشطات على الصعيد الثقافي والاجتماعي والاقتصادي، في المملكة العربية السعودية، وعدد من الدول العربية يشاركن في فعاليات منتدى المرأة الاقتصادي 2009، الذي تنظمه غرفة الشرقية، تحت عنوان quot;المرأة.. شريك في التنميةquot;، يومي الثلاثاء والأربعاء 12 و 13مايو (الموافق 17و 18 جمادى الأولى1430) في المقر الرئيس للغرفة في الدمام، تحت رعاية الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز (حرم الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية).


وتأتي في مقدمة المتحدثات رئيسة منتدى سيدات الأعمال العرب الشيخة حصة الصباح، حيث تقدم كلمة ترحيبية خلال حفل افتتاح المنتدى، الذي تتحدث خلاله أيضاً مديرة مركز سيدات الأعمال في غرفة الشرقية هند الزاهد، وتدير فقرات الحفل الإعلامية بثينة النصر.


ويبحث المنتدى، الذي يعقد للمرة الثانية على التوالي، العديد من الموضوعات ذات العلاقة بوضع المرأة ومشاركتها في النشاط الاقتصادي والاجتماعي، من خلال محاور وأوراق عمل عدة، موزعة على 5 جلسات، وتتناول موضوعات عدة، أبرزها: المشاركة الاقتصادية للمرأة .. ضرورة وطنية واجتماعية، المسؤولية الاجتماعية للشركات ودورها في إشراك المرأة في التنمية الاقتصادية، الإسهام الاقتصادي والاجتماعي للمرأة العربية بين فرص التمكين وقدرات التطوير، مشاركة المرأة ضرورة تنموية لا ترف اجتماعي، الأداء التنموي في ضوء المعوقات التشريعية والاجتماعية، المعوقات التشريعية لمشاركة المرأة السعودية الاقتصادية، سعوديات الغد.. التحدي والاستجابة. إضافة إلى عرض تجارب غير تقليدية لشركات سعودية في التعاون مع شركات أجنبية، واستعراض اتجاهات الاستثمارات النسائية بين التقليدية وأولويات النمو الاقتصادي.