دبي ـ إيلاف: أبدى زوار معرض سيتي سكيب أبوظبي إعجابهم بنموذج تصميم مشروع quot;الحي العربيquot; الذي تطرحه quot;مجموعة البناء المستدامquot; التحالف الدولي الذي قامت بتأسيسه شركة س. س. لوتـاه الدولية.

واعتبر يحيى بن سعيد آل لوتـاه نائب رئيس مجلس الإدارة ndash; الرئيس التنفيذي لمجموعة س. س. لوتـاه: أن quot;الحي العربيquot; نموذج للتصميم المعماري الذي يلبي احتياجات المستقبل ويوجد حلولاً معمارية للتحديات المناخية التي تواجهها المدن في منطقة الخليج، مضيفاً أن quot;تحالف البناء المستدامquot; يعتمد على المزج بين الخبرات المحلية والعالمية ذات التقنيات والدراسات المتقدمة بما يضمن للمشروعات أهم مقومات النجاح من ناحية التصميم الفريد والخبرات العالمية في مجال الهندسة والبناء، إلى جانب إدارة الجودة والحفاظ على البيئة، وهذا سيعمل على التوفير في مجالات الوقت والجهد والمال، وأن هذا الشكل من التحالفات الدولية هو الذي سيساعد على استمرار عملية النمو في مجال التطوير العقاري في الدولة ودخول أفكار ونماذج بناء جديدة تلبي حاجات المجتمع الإجتماعية والبيئيةquot;.

وقد عرض المشروع على زوار جناح الشركة التقنيات الحديثة التي سيتم استخدامها في عملية التشييد وعناصر التصميم التي تعتمد على الحلول البيئية والتقليل من استعمال الطاقة، ومنها استخدام مواد صديقة للبيئة تقلل من امتصاص الحرارة لها قدرة على التحمل ومناسبة للمناخ الحار لدولة الإمارات، الأمر الذي يقلل كمية الطاقة اللازمة للحفاظ على درجة الحرارة الداخلية للوحدات السكنية مع زيادة المسطحات الخضراء، بما يلبي إستراتيجية التخطيط العمراني المستقبلية للدولة.
ويضم quot;تحالف البناء المستدامquot; التابع لشركة س. س. لوتـاه الدولية شركة زاس / بي إس إي، وشركة ترو، ومؤسسة فرانهوفر للبحث العلمي، وشركة إس جي إم، وشركة تك إن إن. وتوفر هذه الشركات العالمية خدمات متخصصة في مجال التصميمات الهندسية وإدارة المشاريع، والغاز الطبيعي والبنية التحتية والبحوث التطبيقية، واختبار مواد التربة وغيرها.